الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بصعدة

الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بصعدة

أعلنت القوات التابعة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم السبت، السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة، في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإرهابية، المحاذية للحدود السعودية شمال البلاد. ونقل موقع الجيش اليمني، سبتمبرنت، عن قائد اللواء 122 مشاه، العميد حميد محمد القاضي، قوله إن “قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين، في ميمنة…

قوات من الجيش اليمني الوطني على مشارف صعدة (أرشيف)


أعلنت القوات التابعة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم السبت، السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة، في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإرهابية، المحاذية للحدود السعودية شمال البلاد.

ونقل موقع الجيش اليمني، سبتمبرنت، عن قائد اللواء 122 مشاه، العميد حميد محمد القاضي، قوله إن “قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين، في ميمنة جبهة كتاف بمحافظة صعدة، وتمكنت من تحرير سلسلة جبال العشة، وسلسلة جبال الفرش أسبع، بالإضافة الى تأمين قرية بني هويدي”.

وأشار العميد إلى أن” قوات الجيش تواصل تقدمها بشكل متسارع في الجبهة ذاتها، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مسلحي الميليشيا الحوثية الذين لاذوا بالفرار”.

وأوضح العميد أن” المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من عناصر الحوثيين، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة اتصالات “.

وذكر العميد أن” الفرق الهندسية التابعة للواء 122 المرابط في جبهة كتاف، مازالت تعمل حتى، مساء اليوم، على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، مشيراً إلى أنه تم انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف”.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أعلنت خلال الفترة الأخيرة الماضية، سيطرتها على عدة مواقع ومناطق بجبهات متعددة في محافظة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي الذي نشأت فيه ميليشيا الحوثي، والمقر الدائم لزعيم الميليشيا الإرهابية، عبدالملك الحوثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً