دراسة: الملابس الصوفية وتأثيرها على النوم


عود الحزم

دراسة: الملابس الصوفية وتأثيرها على النوم

ولأن النوم هو عملية حيوية مهمة يحتاجها الجسم، يجب أن يكون النوم صحي ولتحقيق ذلك من المهم إتباع عدد من الخطوات أهمها حرارة الغرفة والإضاءة الخافتة والسرير المريح، وكذلك ملابس النوم ، وهاهي دراسة تؤكد عليها وتنصح بالصوف في ملابس النوم. الملابس الصوفية وتأثيرها على النوم: كشفت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة سيدني، أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة …

ولأن النوم هو عملية حيوية مهمة يحتاجها الجسم، يجب أن يكون النوم صحي ولتحقيق ذلك من المهم إتباع عدد من الخطوات أهمها حرارة الغرفة والإضاءة الخافتة والسرير المريح، وكذلك ملابس النوم ، وهاهي دراسة تؤكد عليها وتنصح بالصوف في ملابس النوم.

الملابس الصوفية وتأثيرها على النوم:

كشفت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة سيدني، أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة من الصوف يتيح لنا الفرصة للنوم لفترة أطول. وقال الدكتور بول سوان، رئيس فريق البحث: “ينظم الصوف درجة حرارة الجسم بشكل أفضل، وهذا يؤدي إلى الحصول على ما يعرف بمنطقة الراحة الحرارية”.

وأشار البحث إلى أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس نوم مصنوعة من الصوف، وخاصة في الطقس البارد، ينامون بشكل أسرع، ولفترة أطول، ويكون نومهم عميقاً ومريحاً.

تفاصيل الدراسة:

وقد قام الباحثون بدراسة مجموعتين من الأشخاص، المجموعة الأولى تتألف من 17 طالباً ارتدوا ألبسة مصنوعة من الصوف أثناء النوم. أما المجموعة الثانية فقد شملت 36 بالغاً تتراوح أعمارهم بين 50 – 70 عاماً، ارتدوا ألبسة نوم مصنوعة من البوليستر والقطن.

وبعد أن تم قياس معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد والرطوبة، وأنماط موجات الدماغ لدى هؤلاء الأشخاص، تبين بأن الأشخاص الذين ارتدوا ألبسة نوم صوفية، ازدادت فترة نومهم بمعدل سبع دقائق، وغطوا في نوم عميق بعد 11 دقيقة من لجوئهم إلى الفراش، مقارنة مع 15 دقيقة للأشخاص الذين ارتدوا ملابس نوم قطنية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً