اناقة

علاجات طبيعية للقضاء على البقع البيضاء في الوجه


عود الحزم

علاجات طبيعية للقضاء على البقع البيضاء في الوجه

تعد البقع البيضاء من أبرز المشاكل الجلدية الشائعة التي تؤثر سلبا على جمالية البشرة وصفائها، وقد تظهر أحيانا نتيجة بعض الأسباب المختلفة مثل الفطريات، سوء التغذية ونقص مادة الميلانين في الجسم. وحفاظا على تناسق لون البشرة، سنقدم لك سيدتي أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من البقع البيضاء التي تظهر في أماكن مختلفة من الجسم. …

البقع البيضاء في الوجه

تعد البقع البيضاء من أبرز المشاكل الجلدية الشائعة التي تؤثر سلبا على جمالية البشرة وصفائها، وقد تظهر أحيانا نتيجة بعض الأسباب المختلفة مثل الفطريات، سوء التغذية ونقص مادة الميلانين في الجسم. وحفاظا على تناسق لون البشرة، سنقدم لك سيدتي أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من البقع البيضاء التي تظهر في أماكن مختلفة من الجسم.

كيف أتخلص من البقع البيضاء؟

  • الزنجبيل: يمتاز بخصائصه العلاجية والجمالية الرائعة، حيث يفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية وخاصة البهاق وحروق الشمس من خلال تعزيز إنتاج الميلانين في الجلد. امزجي كميات متساوية من عصير الزنجبيل مع عصير النعناع واستخدميه لمسح البقع بشكل يومي.
  • زيت جوز الهند: من أبرز أنواع الزيوت التي تمتاز بخصائصها المضادة للالتهابات والفطريات، كما يمكن استخدامه للعناية بمشاكل الجلد والبشرة. طبقي القليل من زيت جوز الهند العضوي بواسطة قطعة من القطن النظيف على البقع واتركيه طيلة ليلة كاملة.
  • الطين الأحمر: يتضمن الطين الأحمر نسبة هامة من النحاس الذي يعزز إنتاج الميلانين في البشرة والحفاظ على توازنها. اخلطي ملعقة صغيرة من الطين الأحمر مع كمية مناسبة من عصير الزنجبيل حتى تحصلي على خليط لين يوضع على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • العسل الطبيعي: علاج وغذاء فعال للبشرة، حيث يمتاز بقدرته على استعادة الجلد الطبيعي بفضل تشكيلة من المغذيات الهامة مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية. استخدمي العسل كمرهم على البقع البيضاء حتى تحتفي تماما.
  • الفيتامين ب12: يعد هذا الفيتامين أساسي لعلاج تصبغات البشرة سواء كانت بقع بنية أو بيضاء، وهو متوفر بكميات هامة في ثمار البابايا، لذلك لا تترددي في تحضير مقشر طبيعي للبشرة وشرب عصير البابايا الطبيعي للحفاظ على بشرة صحية وخالية من البقع.
  • زيت شجرة الشاي: يتضمن زيت شجرة الشاي مركبات طبيعية ذات خصائص مطهرة تقضي على البقع البيضاء وتمنع انتشار العدوى. امزجي قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية مماثلة من زيت الزيتون، وزعيه على المنطقة المصابة بقطعة من القطن لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يفيد تناول بعض الأغذية الطبيعية على استعادة رونق البشرة وحمايتها من الأمراض الجلدية بفضل مضادات الأكسدة، الفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين هـ والأوميغا 3 وهي عناصر هامة للحفاظ على نضارة البشرة. لا تترددي سيدتي في تناول الفواكه الطازجة والخضروات مثل البنجر، الجزر، بذور عباد الشمس، الأفوكادو والجوز مع شرب كميات كبيرة من الماء لطرد السموم بالجسم. كما ينصح بالابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمقلية والأطعمة الجاهزة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً