اناقة

تخلصي من تقصف الشعر خلال أسابيع وجيزة بهذه الطرق!


عود الحزم

تخلصي من تقصف الشعر خلال أسابيع وجيزة بهذه الطرق!

يتعرض الشعر للتلف والضرر بسبب الاستخدام المكثف لوسائل التصفيف الحراري، الصبغة وغيرها من العادات السلبية الأخرى التي نرتكبها بشكل يومي. ولأن صحة الشعر وجماله سمة تبحث عنها جل النساء، سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج تلف الشعر في مدة وجيزة تقل عن شهر فتابعي لتعرفي المزيد. البصل أو الثوم إذا كنت تعانين من التلف الشديد وتساقط الشعر فلا…

تخلصي من تقصف الشعر خلال أسابيع وجيزة بهذه الطرق!

يتعرض الشعر للتلف والضرر بسبب الاستخدام المكثف لوسائل التصفيف الحراري، الصبغة وغيرها من العادات السلبية الأخرى التي نرتكبها بشكل يومي. ولأن صحة الشعر وجماله سمة تبحث عنها جل النساء، سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج تلف الشعر في مدة وجيزة تقل عن شهر فتابعي لتعرفي المزيد.

البصل أو الثوم

إذا كنت تعانين من التلف الشديد وتساقط الشعر فلا شيء أفضل من البصل أو الثوم الذي يتضمن عنصر الكبريت الذي يمتاز بقدرته على تنشيط فروة الرأس.

قومي بضرب حبة من البصل في الخلاط الكهربائي ثم اتركيه لبعض الوقت حتى تحصلي على عصير البصل الطازج، أضيفي إليه ملعقة من العسل وطبقيه على فروة الرأس ودلكي بلطف لبعض الدقائق قبل شطفه جيدا بالماء والشامبو وستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر نعومة من ذي قبل.

أما في ما يخص استعمال الثوم، فقومي بغلي 4 فصوص من الثوم الطازج مع ملعقتين من زيت جوز الهند العضوي ثم وزعي المزيج على فروة الرأس ودلكي بلطف. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة إضافية ثم اشطفي جيدا بالماء والشامبو. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظي النتائج.

بذور الحلبة

تستخدم الحلبة بشكل مكثف للعناية بصحة الجسم، العناية بمشاكل البشرة والشعر أيضا، كونها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يغذي الشعر ، وحمض النيكوتينيك الذي يعد مفيد لفروة الرأس وتقويته.

ضعي حفنة من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء لمدة يوم كامل، قومي بطحنها في اليوم الموالي ثم أضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من اللبن حتى تحصلي على خليط متجانس. يوضع على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لتتخلصي من تلف الشعر ويصبح أكثر لمعان وقوة.

الأفوكادو المهروس

يكاد الأفوكادو يكون مكون سحري يعالج تلف الشعر مهما كانت درجته بفضل ثلة من الفيتامينات، المعادن، الأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية التي تغذي بصيلات الشعر وتحسن من جودتها.

اخلطي الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر لتحصلي على مزيج متجانس، أضيفي بعد ذلك ملعقة من حليب جوز الهند الطازج وصفار بيضة واحدة ثم قلبي مجددا. طبقي قناع الأفوكادو على فروة الرأس ودلكي لمدة خمس دقائق ثم مشطي بلطف حتى يصل الخليط لباقي خصلات الشعر. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية واتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لاستعادة صحة شعرك ورونقه.

مزيج الزيوت

تعتبر الزيوت الطبيعية من أبسط العلاجات المنزلية التي يسهل تطبيقها ولها نتائج مضمونة، فهي مصدر هام للفيتامينات والمعادن التي ترمم تلف الشعر.

امزجي ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت السمسم، دفئي المزيج النهائي على نار هادئة واستخدميه كقناع لتدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة كل أسبوع وستتخلصينن من مشاكل الشعر دفعة واحدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً