اناقة

قناع زيت جوز الهند وزيت الحمضيات للعناية ببشرتك


عود الحزم

قناع زيت جوز الهند وزيت الحمضيات للعناية ببشرتك

أثبتت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية ويستخدم كذلك كمسحضر تجميلي بفضل قيمته الغذائية لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. في هذه المقالة سنكشف لك عن قناع مثالي للعناية بجمال بشرتك عن طريق المزج بين زيت جوز الهند البكر الممتاز وزيوت الحمضيات الأساسية. زيت جوز الهند قبل بضعة عقود ، كان يُعتقد…

قناع زيت جوز الهند وزيت الحمضيات للعناية ببشرتك

أثبتت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية ويستخدم كذلك كمسحضر تجميلي بفضل قيمته الغذائية لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. في هذه المقالة سنكشف لك عن قناع مثالي للعناية بجمال بشرتك عن طريق المزج بين زيت جوز الهند البكر الممتاز وزيوت الحمضيات الأساسية.

زيت جوز الهند

قبل بضعة عقود ، كان يُعتقد بأن زيت جوز الهند يضر البشرة ولايستخدم إلا لعلاج بعض المشاكل الصحية لكن بعد القيام بالعديد من الدراسات أصبح منتج تجميلي مثالي وينصح به لجميع أنواع البشرة، فهو يغذي البشرة بعمق ويمنع ظهور التجاعيد، ناهيك عن أنه يوازن إنتاج الزهم.

أما بالنسبة لطريقة استخدام زيت جوز الهند مع أنواع البشرة فعليك مزجه مع زيت اللوز إذا كانت بشرتك جافة، أما إذا كانت دهنية فأضيفي هلام الصبار، إضافةً إلى أن هذا القناع الذي سنقدمه لك اليوم مثالي للبشرة المختلطة والحساسة وإذا كنت تعانين كذلك من حب الشباب.

زيوت الحمضيات الأساسية

alt

زيوت الحمضيات الأساسية مثل الليمون والبرتقال واليوسفي أو الجريب فروت لها العديد من الخصائص لصحة الجلد، ناهيك عن رائحتها المنعشة فهي:

  • تنشط أنسجة البشرة
  • ستساعدك حتى تتمتعي ببشرة نضرة وبدون أي عيوب.
  • تزيل الشوائب وحب الشباب.

من خصائصها كذلك أنها مضادة للاكتئاب وتحسن المزاج وستخلصك من القلق والتوتر.

فقط عليك تجنب أشعة الشمس إذا قمت باستخدام الزيوت العطرية لأنها حساسة للضوء، لهذا السبب نوصي باستخدام هذا المستحضر في الليل.

وصفة زيت جوز الهند وزيوت الحمضيات العطرية

alt

المكونات:

  • كوب من زيت جوز الهند البكر الممتاز
  • 20 قطرة من الزيوت الحمضية الأساسية ( الليمون، البرتقال، اليوسفي والجريب فروت)
  • زجاجة محكمة الغلق وداكنة اللون

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى إذابة زيت جوز الهند في حمام مائي ثم أضيفي الزيوت الحمضية.

يمكنك سيدتي تطبيق هذا الكريم كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير على الوجه والأنف لكن تجنبي منطقة العينين حتى لاتتعرضي إلى التهابات.

يمكنك تطبيق هذه الوصفة على أي جزء من الجسم كذلك لتنعيمها وإزالة البقع الداكنة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً