أفضل الفواكه التي ستخلصك من مشكلة الإمساك


عود الحزم

أفضل الفواكه التي ستخلصك من مشكلة الإمساك

نعاني في بعض الأحيان من مشكلة الإمساك وقد يكون عادة بسبب نمط الحياة الغير منتظم وسوء التغذية، مما يؤدي إلى صعوبة في إخراج البراز، انتفاخ، تورم، صداع، جروح في فتحة الشرج، وألم… ليس من الصعب التخلص من مشكلة الإمساك بسرعة وفي وقت وجيز لأنه عليك تغيير نظامك الغذائي وإضافة أطعمة غنية بالألياف لتسهيل عملية العبور المعوي، بالإضافة إلى تبني نمط…

alt

نعاني في بعض الأحيان من مشكلة الإمساك وقد يكون عادة بسبب نمط الحياة الغير منتظم وسوء التغذية، مما يؤدي إلى صعوبة في إخراج البراز، انتفاخ، تورم، صداع، جروح في فتحة الشرج، وألم… ليس من الصعب التخلص من مشكلة الإمساك بسرعة وفي وقت وجيز لأنه عليك تغيير نظامك الغذائي وإضافة أطعمة غنية بالألياف لتسهيل عملية العبور المعوي، بالإضافة إلى تبني نمط حياة صحي. إليك سيدتي أفضل الفواكه التي ستخلصك من هذه المشكلة.

alt

للتخلص من مشكلة الإمساك عليك تغيير نمط حياتك. كيف ذلك؟

  • تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة.
  • ممارسة الرياضة ولست مظطرة للذهاب إلى صالون الألعاب الرياضية حيث عليك المشي أو الهرولة لمدة 30 دقيقة مع ركوب الدراجة، أو السباحة.
  • تناول الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون من خلال أخذ ملعقة منه على الريق وسوف يخلصك من هذه المشكلة.
  • شرب الكثير من الماء
  • تناول الفواكه الغنية بالألياف.

الكيوي

تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة على كمية كبيرة من الألياف، مما يحسن وظيفة الأمعاء من خلال تعزيز انتاج إنزيم يسمى الأكتينيد (الذي يعزز عملية الهضم ويقلل من إنتاج الغاز).

للاستمتاع بخصائص الكيوي يمكنك تناول حبة على معدة فارغة كل يوم، أو إضافته إلى أي عصير طبيعي على الفطور.

الخوخ

هو مكون طبيعي لعلاج الإمساك، لأنه مصدر غني بالألياف، سواء القابلة للذوبان أو الغير قابلة للذوبان. يساعد الخوخ على الاحتفاظ بالماء في الأمعاء لتسهيل خروج البراز ولتحفيز وظائف القولون.

البرتقال

alt

تحتوي هذه الفاكهة على حمض الستريك مما يجعله علاجًا طبيعيًا لإذابة التراكمات في الأمعاء، بالإضافة إلى أنه ينظم عملية العبور المعوي وسيخلصك من مشكلة الإمساك. من فوائد البرتقال أنه غني بالفيتامين C، لذلك يفضل تناوله في الصباح على معدة فارغة.

الكمثري

إنه حليف ممتاز ضد الإمساك، لأنه غني بالألياف التي تسهل عملية العبور المعوي، بالإضافة إلى البكتين، وهي مادة تنظم حركة الأمعاء وتنقي الجسم من السموم. يجب أن تعلمي سيدتي كذلك أنها تقوي جهاز المناعة وتحمي من ارتفاع ضغط الدم.

التين

من خصائصه الغذائية والطبية أنه مثالي لمكافحة الإمساك، بالإضافة إلى قدرته على الهضم بسهولة مما يحمي المعدة وسيجنبك من مشكلة الحموضة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً