كيف أتخلص من دهون البطن بشكل نهائي؟


عود الحزم

كيف أتخلص من دهون البطن بشكل نهائي؟

تعتبر الكرش أو دهون البطن من أبرز المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد السواء، لكنها تكون مزعجة إلى حد كبير لدى الجنس اللطيف لأنها تقلل من جاذبية وتناسق شكل الجسم. قد تقومين سيدتي بتطبيق الكثير من برامج التخسيس أو تتناولين المشروبات الحارقة للدهون لكنك في كل مرة تعودين لنقطة الصفر بعودة دهون البطن…

كيف أتخلص من دهون البطن بشكل نهائي

تعتبر الكرش أو دهون البطن من أبرز المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد السواء، لكنها تكون مزعجة إلى حد كبير لدى الجنس اللطيف لأنها تقلل من جاذبية وتناسق شكل الجسم. قد تقومين سيدتي بتطبيق الكثير من برامج التخسيس أو تتناولين المشروبات الحارقة للدهون لكنك في كل مرة تعودين لنقطة الصفر بعودة دهون البطن بمجرد العودة لنقطة الصفر. اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الطرق البسيطة والفعالة التي تساعد السيدات في الحصول على جسم رشيق وحرق دهون الكرش بشكل نهائي، تابعي واكتشفي المزيد.

نظام غذائي متوزان لجسم صحي وخالي من الدهون

  • رقائق الشوفان

تعتبر رقائق الشوفان من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها على الإفطار، فهي مصدر هام للفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية دون الحصول على سعرات حرارية إضافية أو زائدة. هذا وتعد من أفضل البدائل الصحية للخبز الأبيض والزبدة.

  • تقليل النشويات

تتسبب النشويات في تراكم الدهون بشكل سريع في الجسم في حال لم يتم تحويلها إلى جلوكوز وهو أحد مصادر الطاقة، لذلك يجب التخفيف منها وهي تتوفر أساسh في الخبز الأبيض، المعكرونة والأرز. ننصحك سيدتي بتخفيف تناول النشويات لمرتين في الأسبوع للتخلص من دهون البطن المزعجة.

  • البروتين للوقاية من الجوع

البروتينات عنصر غذائي هام يفيد في الحفاظ على صحة العضلات، ويزود الجسم بالطاقة اللازمة، لكن يجب مراعاة مصدر البروتين لحساب الدهون خاصة إذا كان بروتين حيواني. ننصحك سيدتي بتناول البيض واللحوم الخالية من الدهون، الأسماك والبقول الجافة.

  • تعزيز عملية الأيض

يمكنك سيدتي رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون ببعض الحيل البسيطة مثل إضافة التوابل الحارة لأطباقك. وأيضا شرب السوائل وخاصة الماء بكميات لا تقل عن لترين في اليوم لطرد السموم والأملاح الزائدة في الجسم.

  • الاكتفاء بثلاث وجبات رئيسة فقط

توصي أغلب أنواع الريجيم بتقسيم كمية الطعام اليومية إلى 5 أو 6 وجبات منها 3 رئيسية والباقي وجبات خفيفة، لكننا ننصح بالاكتفاء ب3وجبات رئيسية في اليوم لعدم ضمان فاعلية الوجبات الخفيفة وتأثيرها على الجسم.

  • الفاكهة مع كل وجبة

تعتبر الفاكهة مصدر هام للسكريات الطبيعية، كما تتضمن مادة الفلافونويدات التي تحد من تخزين الدهون في الجسم، لذلك لا تترددي في تناولها مع كل وجبة لتعزيز الشعور بالشبع وننصحك باختيار التفاح لأنه لا يتضمن سعرات حرارية عالية.

  • التمارين الرياضية

يمكنك سيدتي تعزيز نتائج النظام الغذائي البسيط من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية مثل القرفصاء وغيرها من التمارين التي تركز على منطقة البطن والخصر قصد حرق الشحوم التي تتراكم في هذه المناطق دون باقي الجسم بفضل زيادة حرارة الجسم والتعرق.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً