ألمانيا تدعم الانتخابات في ليبيا بمليوني يورو


عود الحزم

ألمانيا تدعم الانتخابات في ليبيا بمليوني يورو

وقع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجيف، اتفاقاً يقضي بأن تقوم ألمانيا بدفع أموال لدعم الانتخابات البلدية في ليبيا. وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تغريدة له على تويتر، إن ألمانيا تعهدت بموجب الاتفاق “بتقديم مليوني يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم اللجنة المركزية للانتخابات البلدية”، …

السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا (أرشيف)


وقع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجيف، اتفاقاً يقضي بأن تقوم ألمانيا بدفع أموال لدعم الانتخابات البلدية في ليبيا.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تغريدة له على تويتر، إن ألمانيا تعهدت بموجب الاتفاق “بتقديم مليوني يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم اللجنة المركزية للانتخابات البلدية”، حسبما ذكرت اليوم الخميس “بوابة أفريقيا الإخبارية”.

وكانت ألمانيا، قدمت في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مليون يورو كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا انتخابات في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بموجب البيان المشترك الصادر في ختام اجتماع باريس حول ليبيا، الذي عُقد في وقت سابق العام الجاري برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبحضور الأطراف الليبية الفاعلة، وممثلي 20 دولة إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتاً أمنياً عقب الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع 3 حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً