المالكي يُحذر من شنّ إسرائيل حرباً في غزة أو لبنان


عود الحزم

المالكي يُحذر من شنّ إسرائيل حرباً في غزة أو لبنان

نفى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وجود مبادرات لإعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنه أكد في تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن ثمة جهوداً واتصالات للحفاظ على حل الدولتين. واعتبر المالكي أن الإدارة الأمريكية تنفذ مضمون خطتها للسلام، التي سمتها “صفقة القرن”، مثل الاعتراف بالقدس ونقل السفارة إليها، وإغلاق مكتب منظمة التحرير، وقطع المساعدات عن الأونروا، من …

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي (أرشيف)


نفى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وجود مبادرات لإعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنه أكد في تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن ثمة جهوداً واتصالات للحفاظ على حل الدولتين.

واعتبر المالكي أن الإدارة الأمريكية تنفذ مضمون خطتها للسلام، التي سمتها “صفقة القرن”، مثل الاعتراف بالقدس ونقل السفارة إليها، وإغلاق مكتب منظمة التحرير، وقطع المساعدات عن الأونروا، من غير الإعلان عنها بشكل رسمي، معيداً الأسباب إلى فشلها في الحصول على دعم عربي ودولي للسير بها.
وقال رياض المالكي، إن السلطة الفلسطينية مستعدة لإعادة التواصل مع الإدارة الأمريكية “إذا تراجعت” عن الخطوات التي اتخذتها بحق الفلسطينيين، مؤكداً أنه “لم يكن أمام الفلسطينيين سلوك طريق أخرى” غير التي سلكوها لمواجهة التدابير الأمريكية.
ونفى وجود مبادرات لإعادة إطلاق مفاوضات السلام، لكن بالمقابل، ثمة جهود واتصالات تبذل للمحافظة على حل الدولتين والوقوف بوجه واشنطن.
وفي سياق متصل، نبه المالكي إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يمكن أن يسعى للخروج من أزماته الداخلية، من خلال حرب يشنها في غزة أو لبنان.
وقال وزير الخارجية الفلسطيني في حديثه للصحيفة، التي التقته في برشلونة، على هامش أعمال المنتدى المتوسطي الثالث، إن إسرائيل اعتادت شن حرب في غزة كل ثلاث سنوات، وهذا واضح من خلال العودة إلى الحروب الثلاث الأخيرة.
وفيما يخص المصالحة بين السلطة وغزة، أكد المالكي أن الوساطة المصرية قائمة، وستنجح في النهاية في إقناع حماس بالعودة إلى الشرعية الوطنية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً