الإمارات تعزز مكانتها أقوى جواز سفر في الشرق الأوسط

الإمارات تعزز مكانتها أقوى جواز سفر في الشرق الأوسط

نجحت اليابان في تخطي سنغافورة، لتحتل المركز الأول على مؤشر «هينلي» لجوازات السفر 2018، بعد أن كسبت حرية السفر من دون تأشيرة إلى ميانمار في وقت سابق من هذا الشهر. وتوفر اليابان لمواطنيها اليوم حرية السفر بدون تأشيرة، أو مع الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 190 وجهة، مقارنة ب 189 وجهة لسنغافورة. وكانت اليابان وسنغافورة، احتلتا معاً،…

emaratyah

نجحت اليابان في تخطي سنغافورة، لتحتل المركز الأول على مؤشر «هينلي» لجوازات السفر 2018، بعد أن كسبت حرية السفر من دون تأشيرة إلى ميانمار في وقت سابق من هذا الشهر. وتوفر اليابان لمواطنيها اليوم حرية السفر بدون تأشيرة، أو مع الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 190 وجهة، مقارنة ب 189 وجهة لسنغافورة.
وكانت اليابان وسنغافورة، احتلتا معاً، المركز الأول على المؤشر في فبراير، بعد الحصول على إعفاء من التأشيرة عند السفر إلى أوزبكستان، لتُبعدا ألمانيا إلى المركز الثاني، للمرة الأولى منذ 2014.

الإمارات وروسيا تعززان مكانتهما الدولية

عززت دولة الإمارات مكانتها، بجوازها الأقوى في الشرق الأوسط، بعد توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع روسيا في يوليو المنصرم، التي من المقرر أن تدخل حيّز التنفيذ، خلال الأشهر المقبلة. وتعزز هذه الخطوة التقدم اللافت الذي حققته البلاد على مؤشر «هينلي» لجوازات السفر، خلال السنوات الماضية، حيث تقدمت الدولة الخليجية من المركز 62 عام 2006، إلى 21 حالياً. علماً أنها كانت في المركز 33 بداية العام.
وقال ماركو جانتنبين، المدير الشريك لدى «هينلي» وشركاه في دبي، ورئيس العمليات لمنطقة الشرق الأوسط: «إن توقيع الإمارات لاتفاقية الإعفاء الأخيرة مع روسيا، دليل على مكانتها مركزاً دولياً متنامياً للأعمال والتجارة والسياحة والثقافة».
فيما أشار ريان كامينجس، المدير في شركة سيجنال ريسك، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى «تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والقوى العالمية الأخرى»، لا سيما بعد توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع الصين، في وقت سابق من العام.
وتسهم الاتفاقية الموقّعة مؤخرًا مع روسيا في مساعدة الإمارات على «خفض اعتمادها على قطاع الهيدروكربونات، ومواصلة نموها الاقتصادي القوي»، عبر تحفيز السياحة والتجارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً