نتانياهو: وجود مدمرة أمريكية في إسرائيل تعبير عن الدعم لها


عود الحزم

نتانياهو: وجود مدمرة أمريكية في إسرائيل تعبير عن الدعم لها

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو اليوم الخميس، إن زيارة مدمرة أمريكية محملة بصواريخ موجهة إلى ميناء أشدود للمرة الأولى منذ 19 عاماً، رمز إلى “الدعم الكامل” لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة إسرائيل ضد التمركز الإيراني في سوريا. وشدد نتانياهو على أن الزيارة ترمز إلى التحالف العميق بين إسرائيل والولايات المتحدة، قائلاً: “أعتقد أن هذه الرسالة وصلت إلى …

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  مُصافحاً قائد السفينة بحضور السفير الأمريكي  (تايمز أوف إسرائيل)


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو اليوم الخميس، إن زيارة مدمرة أمريكية محملة بصواريخ موجهة إلى ميناء أشدود للمرة الأولى منذ 19 عاماً، رمز إلى “الدعم الكامل” لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة إسرائيل ضد التمركز الإيراني في سوريا.

وشدد نتانياهو على أن الزيارة ترمز إلى التحالف العميق بين إسرائيل والولايات المتحدة، قائلاً: “أعتقد أن هذه الرسالة وصلت إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأعتقد أنها وصلت حتى خارج الشرق الأوسط”، حسب صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية.

وأضاف “هذه المدمرة تعمل ضد الإرهاب في سوريا، والتحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة قوى للغاية في العديد من المجالات، ولكنه قوي بشكل خاص في المجال الأمني”.

وتابع “نحن عازمون على العمل من أجل الدفاع عن أنفسنا ضد وجود عسكري إيراني في سوريا وضد نشاط وكلائها هناك”.

ووصول المدمرة “يو إس إس روس” إلى أشدود ربما يشير إلى اهتمام واشنطن بتوسيع خياراتها للموانئ التي يرسو فيها أسطولها السادس بالبحر المتوسط.

وعن تدمير نفق لحماس من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال نتانياهو: “نقوم بشكل منهجي بتدمير الأنفاق التي تحفرها حماس”، مضيفاً “يجب أن يفهموا أنه لاجدوى من اختبار قدراتنا”.

ويشار إلى أن النفق الذي دمرته قوات الاحتلال هو الخامس عشر منذ عام 2014.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً