أمريكا تطالب المصارف الدولية بالتصدي لأي أموال إيرانية “غير قانونية”


عود الحزم

أمريكا تطالب المصارف الدولية بالتصدي لأي أموال إيرانية “غير قانونية”

طالبت الإدارة الأمريكية اليوم الخميس، المصارف من جميع أنحاء العالم بالتحرك ضد وصول أموال “غير قانونية” من إيران، التي تفرض واشنطن عقوبات على نظامها المالي. ووجهت شبكة مكافحة الجرائم المالية في وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، تحذيراً خاصاً يسعى لمطالبة الهيئات المالية باكتشاف الصفقات الإيرانية وإبلاغ السلطات الأمريكية عنها.وكشف التحذير الرسمي، الذي أرسل إلى البنوك، “المجموعة الواسعة من الممارسات المخادعة”…

بنك ملي أحد أكبر المصارف في إيران (أرشيف)


طالبت الإدارة الأمريكية اليوم الخميس، المصارف من جميع أنحاء العالم بالتحرك ضد وصول أموال “غير قانونية” من إيران، التي تفرض واشنطن عقوبات على نظامها المالي.

ووجهت شبكة مكافحة الجرائم المالية في وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، تحذيراً خاصاً يسعى لمطالبة الهيئات المالية باكتشاف الصفقات الإيرانية وإبلاغ السلطات الأمريكية عنها.

وكشف التحذير الرسمي، الذي أرسل إلى البنوك، “المجموعة الواسعة من الممارسات المخادعة” التي تستخدمها إيران للدخول إلى النظام المالي، وفق ما قال مسؤول أمريكي رفيع في مؤتمر صحافي عبر الهاتف.

وذكر المصدر أن إيران تحاول تفادي القيود الأمريكية بشركات وهمية، ومكاتب صرافة، ومسؤولين من الحكومة الإيرانية.

ويتورط في هذه العمليات عناصر من الحرس الثوري الإيراني، ومسؤولون “كبار” في البنك المركزي الإيراني.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت في مايو(آيار) الماضي، عقوبات على بنك مقره العراق لدعم عمليات إيران مع حزب الله اللبناني.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً