الأردن: سنُقرر مصير “الباقورة والغمر” في الوقت المناسب

الأردن: سنُقرر مصير “الباقورة والغمر” في الوقت المناسب

قال مصدر دبلوماسي أردني اليوم الخميس، إن الحكومة ستتخذ القرار المناسب حول أراضي الباقورة والغمر عبر القنوات الدستورية، وفي الوقت المناسب. جاء ذلك في رد المصدر، الذي طلب التكتم على هويته، على أسئلة حول القرار المزمع اتخاذه تجاه الأراضي التي تستخدمها إسرائيل بموجب اتفاقية السلام.ويعد أكتوبر (تشرين الأول) 2018، آخر موعد النهائي لإبلاغ إسرائيل …

الملك الأردني الراحل حسين ورئيس الحكومة الإسرائيلية السابق اسحاق رابين بعد توقيع اتفاق وادي عربة بحضور الرئيس الأمريكي السابق بيل كلنتون (أرشيف)


قال مصدر دبلوماسي أردني اليوم الخميس، إن الحكومة ستتخذ القرار المناسب حول أراضي الباقورة والغمر عبر القنوات الدستورية، وفي الوقت المناسب.

جاء ذلك في رد المصدر، الذي طلب التكتم على هويته، على أسئلة حول القرار المزمع اتخاذه تجاه الأراضي التي تستخدمها إسرائيل بموجب اتفاقية السلام.

ويعد أكتوبر (تشرين الأول) 2018، آخر موعد النهائي لإبلاغ إسرائيل برفض الجانب الأردني تجديد الاتفاقية حول أراضي الغمر، وإذا لم يفعل، سيُمدد العمل بالاتفاقية ربع قرن إضافي.

وكان الاعتقاد السائد لدى الشارع الأردني أن أراضي الباقورة والغمر، شمالي الأردن، مؤجرة بشكل مؤقت لإسرائيل بموجب اتفاقية وادي عربة للسلام، وأنها ستعود بالكامل إلى السيادة الأردنية بعد مرور 25 عاماً، إلا أن رئيس الوزراء الأسبق عبدالسلام المجالي، أثار جدلاً كبيراً بقوله إن الأرض مملوكة لإسرائيل ومسجلة رسمياً على أنها كذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً