اناقة

تخلصي من مشاكل البشرة بأقنعة الدقيق الطبيعية


عود الحزم

تخلصي من مشاكل البشرة بأقنعة الدقيق الطبيعية

لا يتطلب الحصول على بشرة مشرقة وصحية سوى حسن اختيار المكونات التي تتناسب مع طبيعتها، ناهيك عن تحديد الهدف من استخدامها حتى تكون النتائج جيدة وفعالة. وفي هذا السياق نقدم لك سيدتي بعض الطرق البسيطة لتعتني بجمالك والتي تعتمد على مكون واحد متوفر لديك في المنزل ألا وهو الدقيق، فتابعي واكتشفي خطوات التحضير. يحتوي الدقيق على نسبة هامة من …

تخلصي من مشاكل البشرة بأقنعة الدقيق الطبيعية

لا يتطلب الحصول على بشرة مشرقة وصحية سوى حسن اختيار المكونات التي تتناسب مع طبيعتها، ناهيك عن تحديد الهدف من استخدامها حتى تكون النتائج جيدة وفعالة. وفي هذا السياق نقدم لك سيدتي بعض الطرق البسيطة لتعتني بجمالك والتي تعتمد على مكون واحد متوفر لديك في المنزل ألا وهو الدقيق، فتابعي واكتشفي خطوات التحضير.

يحتوي الدقيق على نسبة هامة من الفيتامينات وأهمها مجموعة الفيتامين ب، المعادن وغيرها من المغذيات الضرورية لصحة البشرة. لذلك يساعد الدقيق في تفتيح البشرة بشكل لطيف وطبيعي، شد المسام والحفاظ على توازنها.

قناع الدقيق والغليسرين لترطيب البشرة الجافة

تشكو بعض السيدات من مشكلة جفاف البشرة التي تبدو مليئة بالقشور البيضاء والتشققات. اخلطي ملعقة صغيرة من الغليسرين مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، قطرات من ماء الورد، ماء الزهر وماء الخيار، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق وقلبي جيدا لتحصلي في النهاية على خليط لين يوضع على البشرة لمدة 7 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

قناع الدقيق والليمون لتفتيح البشرة

تعاني الكثير من السيدات من اسمرار بعض مناطق الجسم، أو اسمرار الوجه أو اليدين لذلك ننصحك بتطبيق هذا القناع الطبيعي للتفتيح.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وكمية مناسبة من الحليب حتى يتشكل لديك مزيج لين ومتجانس، طبقيه على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ. (تجنبي تطبيق هذا القناع إذا كنت صاحبة بشرة حساسة)

قناع الدقيق لعلاج حب الشباب والبثور للبشرة الدهنية

لتحضير هذا القناع اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من الحليب الدافئ لتحصلي على عجينة خالية من التكتلات. اتركي العجينة لترتاح، وفي الأثناء طبقي حمام البخار لمدة 5 دقائق أو استعيني بمنشفة مبللة بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة.

طبقي القناع على البشرة باستثناء محيط العيني واتركيه لمدة 15 أو 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع لمدة 3 أيام منتظمة وستحصلين على نتائج جيدة.

قناع الدقيق وزيت اللوز لشد البشرة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. طبقي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

قناع الدقيق والعسل لنضارة البشرة

هل تفتقر بشرتك للنضارة؟ لا تقلقي لأن القناع التالي سيمنحك النتيجة المطلوبة، عليك بخلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة العسل وقطرات من الماء. طبقي القناع على بشرة نظيفة تماما واتركيه لمدة 20 أو 30 دقيقة، افركي بلطف بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية ثم اشطفي بالماء الدافئ مع التجفيف وتمرير قطنة مبللة بماء الورد مع تطبيق الكريم المرطب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً