اناقة

تنظيف البشرة الدهنية بهذه الحيل اليومية


عود الحزم

تنظيف البشرة الدهنية بهذه الحيل اليومية

تهتمّ كل سيدة ببشرتها، ومع اقتراب فصلي الخريف والشتاء وتغير درجات الحرارة ، يزداد اهتمام المرأة بالعناية ببشرتها. هناك أنواع بشرة تحتاج عناية واهتماما خاصا بها فى كل الفصول وليس الشتاء فقط، ومنها البشرة الدهنية التى تكون أكثر استعدادا لحب الشباب. يمكنك معالجة مشكلة البشرة الدهنية بسهولة من خلال اتباعك هذه الحيل اليومية وهي سهلة التطبيق. نظفي…

تهتمّ كل سيدة ببشرتها، ومع اقتراب فصلي الخريف والشتاء وتغير درجات الحرارة ، يزداد اهتمام المرأة بالعناية ببشرتها. هناك أنواع بشرة تحتاج عناية واهتماما خاصا بها فى كل الفصول وليس الشتاء فقط، ومنها البشرة الدهنية التى تكون أكثر استعدادا لحب الشباب. يمكنك معالجة مشكلة البشرة الدهنية بسهولة من خلال اتباعك هذه الحيل اليومية وهي سهلة التطبيق.

نظفي بشرتك يومياً
نعني بهذا أن تزيلي عنها آثار المكياج بشكل تام، فهذا يساعدك على تطبيق القاعدة الذهبية الخاصّة بـالبشرة الدهنية ، أيّ عدم الإخلال بتوازن إنتاجها للزهم. ولهذه الغاية، يتعيّن عليك أن تنظفي وجهك بشكل جيّد في الصباح والمساء وأن تحرصي على إزالة كل ما يمكنه أن يسدّ مسام بشرته ثمّ أن تغسليها بمنتج خاص لا يحتوي على مواد ضارّة، لتطبقي أخيراً لوشن مطهراً. كذلك لا تنسي أن تغلّفي وجهك بقناع من الطين مرة واحدة أسبوعياً لتحصلي على الإشراق الذي تريدين.

alt

نظفي بشرتك يومياً

رطّبي بشرتك
لا للأفكار المسبقة! البشرة الدهنية تحتاج أيضاً إلى الماء. إذاً، لا تنسي أن ترطّبيها بشكل يومي، صبحاً ومساء. وفي هذه الحالة، اعتمدي على كريم مرطب لا يحتوي على مواد دهنية ويحدّ من لمعان بشرتك.

اختاري المقشّر الجيّد
تذكّري دائماً هذه القاعدة: قشّري بشرتك مرّة واحدة أسبوعياً. لكن اختاري منتجاً يناسب طبيعتها، لا سيّما إذا كنت تعانين من ظهور حبّ الشباب.

لا تلمسي البثور
قاومي رغبتك في فقئها قدر ما تستطيعين. فلمس البثور قد يؤدّي إلى زيادة المشكلة حدّة. لماذا؟ أولاً لأنّ هذا يسبّب التهابها من خلال تعريضها للهواء. ثانياً، لأنّ لمسها قد يؤدي إلى تعرّض بشرتك للخدوش. إذاً، ليس عليك سوى استخدام منتج صحّي يخفي هذه العيوب من دون أن يؤدي إلى تفاقمها.

قشري بشرتك مرة واحدة اسبوعياً

قشري بشرتك مرة واحدة اسبوعياً

إنتبهي إلى غذائك
بالطبع، عليك القيام بذلك لأنّ الأطعمة المقلية والدهنية ومشروبات الطاقة تعتبر من ألدّ أعداء بشرتك. إذاً، لا تبالغي في استهلاكها، علماً أنه ليس من حمية خاصّة بـ البشرة الدهنية. لذا، ننصحك بأن تعتمدي نظاماً غذائياً متوازناً وألا تنسي شرب الماء بمعدل ليتر ونصف يومياً ولا شكّ في أنّ بشرتك ستبدي امتنانها تجاه ذلك.

تابعي أيضاً:

الكركم للعناية بالبشرة الدهنية في الخريف

تعرّفي إلى أضرار الصابون لتنظيف البشرة الدهنية

ماسك التفاح لشد البشرة الدهنية المترهلة

شاهدي أيضاً:

ماسك الموز والعسل لمحاربة الجفاف

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً