اناقة

استخدامات مختلفة لجل الصبار.. يعالج الإمساك وحب الشباب


عود الحزم

استخدامات مختلفة لجل الصبار.. يعالج الإمساك وحب الشباب

الصبار أو الألوة فيرا هو نبات يستخدم منذ العصور القديمة بمثابة علاج لعدة أمراض مختلفة. ولايمكن أن نحصر فوائده العديدة فهو يحتوي على 12 فيتامين و 19 حمضًا أمينيًا و 20 مادة معدنية تقوي دفاعات الجسم، وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة ، وينظف الجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد التي سنذكر لك بعضها سيدتي اليوم في هذا المقال. تورم الساقين تطبيق الألوة فيرا مباشرة…

الألوة فيرا لعلاج الإمساك

الصبار أو الألوة فيرا هو نبات يستخدم منذ العصور القديمة بمثابة علاج لعدة أمراض مختلفة. ولايمكن أن نحصر فوائده العديدة فهو يحتوي على 12 فيتامين و 19 حمضًا أمينيًا و 20 مادة معدنية تقوي دفاعات الجسم، وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة ، وينظف الجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد التي سنذكر لك بعضها سيدتي اليوم في هذا المقال.

تورم الساقين

alt

تطبيق الألوة فيرا مباشرة على الساقين و المناطق المتضررة من الدوالي سيساعدك على التخفيف من الألم والتورم. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك باستخراج هلام الألوة فيرا ثم أفركي الساقين من الأسفل إلى الأعلى مع القيام بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، يمكنك إزالة ماتبقى من الجال باستخدام منشفة أو منديل واتركيه دون شطف. كرري هذه الوصفة يوميًا حتى تتخصلي من هذه المشكلة.

الإمساك وعسر الهضم

بسبب عاداتنا الغذائية السيئة نحن بحاجة إلى الألوة فيرا لأنه سيخفف من الإمساك المعوي، لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • حبة خيار بدون قشر
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل
  • 3 أوراق من الصبار
  • ملعقة صغيرة من البقدونس
  • عصير ليمونة

فقط تحتاجين سيدتي إلى خلاط كهربائي لمزج هذه المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس يمكنك تناوله كلما شعرت بصعوبة في الهضم.

حب الشباب

بما أن هذا الهلام حليف مثالي للبشرة حيث يطهر وينعم الجلد فأنت بحاجته للتخلص من مشكلة حب الشباب. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك أولا بتنظيف بشرتك من الشوائب والماكياج باستخدام صابون طبيعي ثم طبقي الألوة فيرا على بشرتك ولكن تجنبي التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد الاستخدام، خاصة على الوجه لأنه سيكون له تأثير سلبي. هذا العلاج يعمل على تجديد الخلايا والأنسجة التالفة لذلك لاتترددي في تطبيقه سيدتي مرتين في الأسبوع على الأقل.

علاج الحساسية

alt

إذا كنت تعانين سيدتي من الحساسية فلا تترددي في تطبيق كمادات الألوة فيرا، حيث عليك أن تقومي بمزج ورقتين من الصبار ثم ضعي الخليط في كمادات وطبقيها مباشرة على المناطق المتضررة وسوف تلاحظين النتائج بنفسك في غضون ساعات. يمكنك تطبيق هذا العلاج كذلك على الحروق ولدغات الحشرات.

أتمنى أن تشاركيننا سيدتي تجربتك.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً