ترامب يخطط لإقالة النائب العام واستبداله بأحد معاونيه


عود الحزم

ترامب يخطط لإقالة النائب العام واستبداله بأحد معاونيه

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً، مع رئيس ديوان وزارة العدل، مات ويتاكر، حول إمكانية إقالة جيف سيشنز من منصبه كنائب عام، حسبما أفادت صحيفة “ذا واشنطن بوست”. وذكرت الصحيفة التي أكدت أنها نقلت هذه المعلومات عن مصادر اطلعت على المحادثة التي جرت بين ترامب وويتاكر، أن الحوار “كان غامضاً بعض الشيء”، ولم يكن واضحا ًما إذا …

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى جانب النائب العام جيف سيشنز (أرشيف)


تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً، مع رئيس ديوان وزارة العدل، مات ويتاكر، حول إمكانية إقالة جيف سيشنز من منصبه كنائب عام، حسبما أفادت صحيفة “ذا واشنطن بوست”.

وذكرت الصحيفة التي أكدت أنها نقلت هذه المعلومات عن مصادر اطلعت على المحادثة التي جرت بين ترامب وويتاكر، أن الحوار “كان غامضاً بعض الشيء”، ولم يكن واضحا ًما إذا كانت الفكرة هي تولي رئيس المكتب إدارة الوزارة بشكل مؤقت أم دائم.
ويحظى ويتاكر، الذي كان مدع فيدرالي سابق بولاية إيوا، بعلاقة جيدة مع البيت الأبيض وكذلك ترامب، ومنذ أسبوعين انتشرت شائعات بشأن تخطيط الرئيس الأمريكي لتعيينه وكيلاً لوزارة العدل بدلاً من رود روزنستين.
ولا يخفي ترامب منذ أكثر من عام شعوره بالإحباط تجاه قرار سيشنز، الذي نأي بنفسه عن المشاركة في التحقيق حول مزاعم تدخل روسيا في الحملة الانتخابية لترامب في 2016، في إجراء يقلل من تأثير وزارة العدل على تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر.
وعلى الرغم من كثرة الشائعات حول إمكانية إقالة سيشنز أو روزنستين، لم يفعل ترامب ذلك حتى الآن، وبحسب مصادر في البيت الأبيض، لا يخطط الرئيس لاتخاذ أي إجراءات في هذا الصدد على الأقل حتى انتهاء الانتخابات التشريعية المزمع إجرائها في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.
ومع ذلك، تنتظر وزارة العدل إقالة سيشنز وروزنستين على السواء عقب الانتخابات، وفقاً لنفس الصحيفة.

وفي حالة إقالة سيشنز وتعيين آخر بدلاً منه، قد يتولى هذا الأخير التحقيقات التي يديرها مولر حاليا، بل قد يقيله أيضاً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً