«القوز والشهداء» لـ «زايد للإسكان» يحصلان على تقييم اللؤلؤتين


عود الحزم

«القوز والشهداء» لـ «زايد للإسكان» يحصلان على تقييم اللؤلؤتين

كشف المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج حصل على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، لاستيفائه متطلبات معايير برنامج «استدامة» للتقييم بدرجات اللؤلؤتين، لمرحلة التنفيذ لمشروعي حي القوز السكني في دبي، وحي الشهداء بأم القيوين، ليكونا أول مشروعين حصلا عليها في مرحلة التنفيذ.وأكد المنصوري ل«الخليج» أن استيفاء البرنامج …

emaratyah

كشف المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج حصل على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، لاستيفائه متطلبات معايير برنامج «استدامة» للتقييم بدرجات اللؤلؤتين، لمرحلة التنفيذ لمشروعي حي القوز السكني في دبي، وحي الشهداء بأم القيوين، ليكونا أول مشروعين حصلا عليها في مرحلة التنفيذ.
وأكد المنصوري ل«الخليج» أن استيفاء البرنامج لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ عن تنفيذ المشروعين، هو أحد اهم المنجزات التي تحقق سعي البرنامج الدؤوب وحرصه على ترسيخ ممارسات الاستدامة والارتقاء بنمط الحياة والحفاظ على البيئة، مشدداً على أنه سيتم تطبيق هذه المعايير في جميع مشاريع البرنامج المستقبلية، موضحاً أن معايير برنامج «استدامة»، تضم سبعة مواد رئيسية، تشمل نظام تقييم اللؤلؤة، وعملية التطوير المتكامل، والمياه الثمينة، والأنظمة البيئية، ومصادر الطاقة المتجددة، والمباني الملائمة للحياة، ومواد البناء والممارسات المبتكرة.
وأكد المنصوري، أن البرنامج حرص على تطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في الدولة، تحقيقاً لرؤيته بتوفير المساكن المستدامة، حيث يبلغ معدل خفض البصمة الكربونية للمساكن في الحي، مقارنة بالمساكن الاعتيادية 25%، وخفض استهلاك الطاقة الكهربائية، 20%، وخفض استهلاك المياه 40%.
وأوضح التسلّم المبدئي للمشروع الذي يضم 232 مسكناً، بقيمة إجمالية 324 مليون درهم، وبمساحة 830.459 متراً مربعاً، وفق أعلى المعايير الفنية، مشيراً إلى تسليم المستفيدين لوحداتهم من المشروع، خلال الأسبوع المقبل.
ويتكون الحي السكني في أم القيوين، من مجموعتين تضمان نماذج سكنية مختلفة، هي زمرد 3 وزمرد 6 وزفير 7 وياقوت 7.
كما أشار إلى تسليم مساكن حي القوز السكني، في دبي – الذي حصل على تقييم لؤلؤتين أيضا، إلى المستفيدين بعد تسلّم المشروع والتأكد من استيفائه لمعايير الاستدامة. ويضم 159 مسكناً بقيمة 200 مليون درهم، وبمساحة تصل إلى مليون متر مربع.
وأضاف أن المشروع الذي يقع في منطقة القوز 2، قرب شارع الخيل، ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم ديستريكت ون، وداون تاون دبي، وبرج خليفة وشارع الشيخ زايد، يضم 4 نماذج مختلفة للوحدات السكنية، تشمل الطراز المتوسطي بواقع 40 وحدة سكنية و40 وحدة من الطراز الحديث، ومثلها من الطراز الأندلسي، 39 وحدة سكنية من الطراز الإسلامي، فيما تبلغ مساحة البناء لكل وحدة 4040 قدماً مربعة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً