كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي يؤكد قرب التوصل إلى اتفاق على خروج بريطانيا


عود الحزم

كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي يؤكد قرب التوصل إلى اتفاق على خروج بريطانيا

قال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد، ميشيل بارنييه، إن اتفاق الخروج أصبح قريباً، لكنه حذر من عقبات في الطريق، مجدداً عرضه لإقامة نوع من العلاقة الوثيقة بين الاتحاد وبريطانيا، وهو ما ترفضه رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي منذ وقت طويل. وقال بارنييه أمام أعضاء البرلمان الأوروبي، إن “المفاوضات تتواصل بشكل…

كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه (أرشيف)


قال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد، ميشيل بارنييه، إن اتفاق الخروج أصبح قريباً، لكنه حذر من عقبات في الطريق، مجدداً عرضه لإقامة نوع من العلاقة الوثيقة بين الاتحاد وبريطانيا، وهو ما ترفضه رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي منذ وقت طويل.

وقال بارنييه أمام أعضاء البرلمان الأوروبي، إن “المفاوضات تتواصل بشكل مكثف ليلاً ونهاراً، أصبح الاتفاق في الأفق إذا مضينا في المفاوضات إلى النهاية يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول)” الحالي.
في الوقت نفسه، عدد بارنييه العقبات افي وجه الاتفاق، مؤكداً اعتراضه على رؤية ماي للعلاقة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد خروجها.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن بارنييه قال إنه مازال مستعداً للبقاء في اتحاد جمركي مع بريطانيا، الاقتراح الذي ترى فيه بريطانيا استفزازاً.
وأضاف: “رغم أن وجود اتحاد جمركي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي يمكن أن يخفف بعض العقبات التي تواجه الاتفاق، خاصةً بالنسبة لموضوع حدود أيرلندا الشمالية، فإن ماي ظلت تستبعد مثل هذه الفكرة منذ وقت طويل، كما أن جزءاً كبيراً من حزب المحافظين الذي تقوده يعتبرونها فكرة غير مقبولة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً