7 أطعمة مثالية لحرق الدهون

7 أطعمة مثالية لحرق الدهون

أضحت الرشاقة في يومنا هذا من أبرز المواصفات المطلوبة التي تكمل إطلالة الأنثى العصرية، كما أنها مفتاح الحياة الصحية والمليئة بالحيوية. وفي هذا الغرض، سنسلط الضوء على باقة من الأطعمة وسنركز على فوائدها الغذائية وأهميتها في القضاء على الوزن الزائد وتعزيز عملية حرق الدهون. الجريب فروت الجريب فروت هو واحد من الحمضيات اللذيذة والشائعة في جميع أنحاء…

7 أطعمة مثالية لحرق الدهون

أضحت الرشاقة في يومنا هذا من أبرز المواصفات المطلوبة التي تكمل إطلالة الأنثى العصرية، كما أنها مفتاح الحياة الصحية والمليئة بالحيوية. وفي هذا الغرض، سنسلط الضوء على باقة من الأطعمة وسنركز على فوائدها الغذائية وأهميتها في القضاء على الوزن الزائد وتعزيز عملية حرق الدهون.

الجريب فروت

  • الجريب فروت هو واحد من الحمضيات اللذيذة والشائعة في جميع أنحاء العالم ويتميز بقدرته الفائقة على التخسيس وفعاليته في حرق الدهون وبمحتواه الضعيف من السعرات الحرارية ويشكل مصدرا غنيا بالماء.
  • يحتوي الجريب فروت على الفيتامينات A و C ويتميز بتأثيره المضاد للأكسدة الذي يساعد على تفتيت دهون الجسم.
  • jحتوى هذه الفاكهة على الألياف التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتفعيل قدرة الجسم على إزالة السموم من القولون.
  • يفعل استجابة الجسم للأنسولين وهو الهرمون الأساسي في تنظيم مستويات السكر في الدم.

الشوفان

alt

  • الشوفان هو أحد أفضل الحبوب المنصوح بها على الاطلاق لأنه يُشكل أكثر الأطعمة اكتمالا للمساعدة على انقاص الوزن بطريقة صحية.
  • تساعد عناصر الشوفان الغذائية على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون وتحسين عملية الهضم وكبح الشهية.
  • يحتوى الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة التي تزيد من مستوى الطاقة وتبقي الوظائف الأيضية نشطة.

الكرفس

  • الكرفس هو واحد من عناصر الغذائية الفعالة والمفيدة جدا في حرق الدهون لذا يوصى به ضمن النظام الغذائي اليومي للأشخاص الراغبين في خسارة الوزن.
  • يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يتميز بقدرته على حرق الدهون ويمنع تكونها من خلال القضاء على الخلايا الدهنية.
  • يتميز الكرفس بكونه منخفض جدا من السعرات الحرارية كما أن محتواه الضعيف من الألياف يحسن وظائف الجهاز الهضمي وينظم مستويات الكوليسترول في الدم.
  • حفزي نفسك على ادماج الكرفس ضمن نظامك الغذائي ولا تكون عجولة لرؤية النتائج فبالرغم من أن آثار الكرفس ليست فورية ، إلا أن استهلاكه بانتظام يمثل وسيلة رائعة لدعم وظائف الجسم في فقدان الوزن.

alt

التفاح الأخضر

  • التفاح الأخضر هو واحد من أفضل الأطعمة الموصى بها لحرق الدهون بفضل محتواه الثري من العناصر الغذائية الهامة واحتوائه على نسبة عالية من الماء والقليل من السعيرات الحرارية ويمكن اعتماده كأحد الفواكه المثالية ضمن مختلف أنظمة التخسيس.
  • يتميز التفاح الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين سي والفلافونويد والبيتا كاروتينات وهي عناصر مساعدة على تكسير الدهون وتحسين عملية الأيض.
  • يحتوي التفاح على أحد الألياف الهامة المعروفة باسم البكتين ويتميز بأهميته في تنظيم درجة الحموضة في الجسم وتحفيز وظائف الأمعاء وعملية الهضم.

بذور الشيا

alt

  • تحظى بذور الشيا بشعبية كبيرة وتتميز بقدرتها الفائقة في تحفيز الجسم على خسارة الوزن ويمكن استهلاكها كمكمل ممتاز للحصول على الوزن المثالي.
  • تشكل بذور الشيا مصدرا هاما للطاقة حيث يوفر كل 28 غراما من هذه البذور على ما يقارب 12 غراما من الكربوهيدرات المعقدة و 11 غراما من الألياف بالاضافة أنها تحسن عملية الهضم وتزيد الشعور بالشبع.
  • يساعد استهلاك بذور الشيا على وجبة الإفطار في تحسين الأداء البدني والعقلي والتقليل من الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية.
  • تحتوي بذور الشيا على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في القضاء على الكوليسترول الضار من الجسم.

الخضروات الصليبية

  • تعتبر الخضار الصليبية مثالية لكل السيدات الاتي يرغبنا في الحصول على جسم رشيق. حيث تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية الأساسية ، التي تعمل على تحسين عملية الأيض وتعزيز وظائف الجهاز اللمفاوية والجهاز الهضمي.
  • تحتوى الخضار الصليبية على تركيز عالي من مضادات الأكسدة بما يزيد من فعاليتها في محاربة آثار الجذور الحرة والكوليسترول.
  • تشكل هذه الخضروات أيضا مصدرا هاما للألياف بما يعزز الشعور بالشبع ويكبح الرغبة المستمرة في تناول الطعام.
  • تحتوى الخضار الصليبية على نسبة من البروتينات المساعدة على دعم كتلة الجسم وتحسين الأداء الرياضي.

الشاي الأخضر

alt

  • الشاي الأخضر هو أحد أفضل المكونات التي يُنصح بتناولها لحرق الدهون بفعالية، وينصح بشرب من 3 إلى 4 أكواب من الشاي في اليوم.
  • يتميز الشاي بخصائصه المضادة للأكسدة التي تُساعد على تطهير الجسم من الدهون، وتسريع عملية تمثيل الغذائي، وهو مشروب صحي من الدرجة الأولى.
  • بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للتأكسد يعمل الشاي الأخضر على تنشيط الإنزيم المسؤول عن إذابة الدهون الثلاثية، وتنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يحسن من وظائف الدماغ، ويقي من تكون الخلايا السرطانية في الجسم، وغيرها العديد من الفضائل، أما إذا كنت لا تحبذين مذاق الشاي فيمكنك اعتماده في تحضير عصائر السموثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً