الجزائر: ترفض “جملةً وتفصيلاً” تصريحات الأمم المتحدة حول المهاجرين


عود الحزم

الجزائر: ترفض “جملةً وتفصيلاً” تصريحات الأمم المتحدة حول المهاجرين

رفضت الجزائر اليوم الأربعاء، “جملة وتفصيلاً” تصريحات المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان حول حقوق المهاجرين، فيليب غونزاليس موراليس، مؤكدة على أنه “تجاوز حدود مهمته”. وذكر بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن “الحكومة الجزائرية سجلت باستغراب محتوى المؤتمر الصحافي للسيد فيليب غونزاليس موراليس، المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان، حول حقوق المهاجرين بعد زيارته للنيجر”.وأكدت الوزارة في البيان…

وزارة الخارجية الجزائرية (أرشيف)


رفضت الجزائر اليوم الأربعاء، “جملة وتفصيلاً” تصريحات المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان حول حقوق المهاجرين، فيليب غونزاليس موراليس، مؤكدة على أنه “تجاوز حدود مهمته”.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن “الحكومة الجزائرية سجلت باستغراب محتوى المؤتمر الصحافي للسيد فيليب غونزاليس موراليس، المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان، حول حقوق المهاجرين بعد زيارته للنيجر”.

وأكدت الوزارة في البيان أن الحكومة الجزائرية “ترفض جملة وتفصيلاً تصريحات هذا الأخير، لافتة إلى أنه “تجاوز حدود مهمته” و”صدّق ادعاءات الذين نقلوا إلى الحدود بسبب الإقامة غير الشرعية”.

وكان موراليس، دعا السلطات الجزائرية إلى “الوقف الفوري” للترحيل الجماعي للمهاجرين الأفارقة إلى النيجر، على خلفية “وقوف فريق الأمم المتحدة الذي أوفد إلى النيجر، على انتهاكات لحقوق الإنسان شابت عمليات ترحيل المهاجرين من الجزائر”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً