اليمن: نجاة جنرال من محاولة إخوانية لاغتياله في عدن


عود الحزم

اليمن: نجاة جنرال من محاولة إخوانية لاغتياله في عدن

نجا جنرال في الجيش اليمني، من محاولة اغتيال في العاصمة المؤقتة عدن، عندما أطلق عليه مسلحون النار أثناء مروره في حي خور مسكر، اليوم الأربعاء. وقالت مصادر أمنية وشهود عيان ، إن “مسلحين يعتقد أنهم إرهابيون على دراجة نارية لاحقوا العميد مسفر الحارثي، وأطلقوا عليه النار، لكنه لم يصب”.ويشغل الحارثي منصب مدير دائرة التفتيش …

 العميد مسفر الحارثي (أرشيف)


نجا جنرال في الجيش اليمني، من محاولة اغتيال في العاصمة المؤقتة عدن، عندما أطلق عليه مسلحون النار أثناء مروره في حي خور مسكر، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان ، إن “مسلحين يعتقد أنهم إرهابيون على دراجة نارية لاحقوا العميد مسفر الحارثي، وأطلقوا عليه النار، لكنه لم يصب”.
ويشغل الحارثي منصب مدير دائرة التفتيش بوزارة الدفاع اليمنية في عدن.

اتهامات للإخوان

ووجهت مصادر يمنية في شبوة، أصابع الاتهام لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، عن محاولة اغتيال الحارثي، الذي ينتمي إلى بلدة بيحان النفطية في شبوة شرق عدن.
وقال مساعد الحارثي، أحد أقرباء العميد مسفر، لموقع “شبوة برس”، إن محاولة اغتيال العميد مسفر الحارثي، “جاءت على خلفية التوتر الحاصل في شبوة”.
وشهدت شبوة توتراً بين قوات النخبة الشبوانية، وميليشيات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، حاولت في الأيام الماضية السيطرة على حقول النفط في المحافظة الجنوبية.
وأكد مساعد الحارثي، أن الهدف من محاولة اغتيال العميد مسفر الحارثي، “إرباك الوضع في بيحان شبوة وخلط الأوراق”.

وكانت مصادر يمنية، قالت إن ميليشيات تابعة لإخوان اليمن، حاولت الاستحواذ على النفط والغاز في حقول جنة ووادي بلحارث، بعدما نشرت عناصرها في المنطقة المحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً