الصين: عازمون على حماية مصالحنا التجارية المشروعة


عود الحزم

الصين: عازمون على حماية مصالحنا التجارية المشروعة

أكدت الحكومة الصينية اليوم الأربعاء مجدداً، أن الحرب التجارية مع الولايات المتحدة مضرة بالبلدين والاقتصاد العالمي، لكن البلد الآسيوي لن يُغير موقفه للدفاع عن مصالحة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ في مؤتمر صحافي عن احتمال فرض إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوم جديدة على منتجات صينية: “الصين عازمة على حماية مصالحها المشروعة”.وأوضح أن…

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ (أرشيف)


أكدت الحكومة الصينية اليوم الأربعاء مجدداً، أن الحرب التجارية مع الولايات المتحدة مضرة بالبلدين والاقتصاد العالمي، لكن البلد الآسيوي لن يُغير موقفه للدفاع عن مصالحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ في مؤتمر صحافي عن احتمال فرض إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوم جديدة على منتجات صينية: “الصين عازمة على حماية مصالحها المشروعة”.

وأوضح أن “كل هذا ضار ولا يفيد أياً من البلدين أو الاقتصاد العالمي، نطالب الادارة الأمريكية مجدداً بموقف مناسب واحترام الوقائع في المجال التجاري والتخلي عن توجيه اتهامات لا أساس له للصين”.

واتهم نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس في الأسبوع الماضي الصين، بالتسبب في العجز التجاري للولايات المتحدة، مؤكداً أن الولايات المتحدة أعادت بناء الصين باستثماراتها في الأعوام الـ25 الأخيرة.

وقال لو: “هذه التصريحات لا تتوافق مع الوقائع، أي بلد يعتمد على نفسه للتطور، وإذا حققنا نجاحاً كبيراً فإن هذا يرجع إلى نظامنا وسياستنا في الإصلاح والانفتاح وحكمة والعمل الشاق للشعب الصيني”.

وتشهد الولايات المتحدة والصين حرباً تجارية منذ يوليو(تموز) الماضي، عندما فرض ترامب رسوماً جمركية على الواردات الصينية في قطاع التكنولوجيا، ورد البلد الآسيوي، بإجراءات مماثلة تؤثر بشكل رئيسي على منتجات زراعية مثل فول الصويا التي تُزرع في ولاية ريفية صوتت في معظمها لصالح ترامب في 2016.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً