6 أطعمة توفّر الطاقة المُناسبة للجسم… ركّزوا عليها


عود الحزم

6 أطعمة توفّر الطاقة المُناسبة للجسم… ركّزوا عليها

يحتاج الجسم باستمرار إلى نظامٍ غذائيّ يزوّده بالطّاقة المُناسبة ليتمكّن من إتمام مختلف المهام اليوميّة بنجاحٍ وحيويّة.

يحتاج الجسم باستمرار إلى نظامٍ غذائيّ يزوّده بالطّاقة المُناسبة ليتمكّن من إتمام مختلف المهام اليوميّة بنجاحٍ وحيويّة.

لتحقيق هذا الهدف، لا بدّ من التركيز في النّمط الغذائي المُتّبع على الأطعمة التي توفّر الطاقة للجسم حيث نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

حبوب القمح الكاملة

تحتوي حبوب القمح على جنين القمح التي تتضمّن بدورها كمّياتٍ كبيرةً من العناصر الغذائيّة والتي تشتمل على النياسين، الثيامين، الريبوفلافين، فيتامين E، الفولات، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الحديد والزنك، كما يحتوي جنين القمح على البروتين والألياف الغذائيّة.

وتناول هذه الأغذية باعتدال من شأنه أن يُساعد على استقرار نسبة السّكر في الدم ويوفّر للجسم الألياف الغذائيّة الضروريّة له كما يلعب دوراً أساسياً لإمداد الجسم بالطّاقة.

اللوز

من المعروف عن اللوز أنّه من الأطعمة الصحّية التي يُنصح بتناولها كوجبةٍ خفيفة وهو كباقي المكسّرات يُعدّ مصدراً ممتازاً للبروتين الذي يُشكّل بدوره مصدر الطّاقة الأساس.

يُشار إلى أنّ الأطعمة الغنيّة بالبروتين تُساعد على تنظيم مستويات السّكر في الدم مع الحفاظ على مستويات الطاقة اللازمة خلال اليوم. كما أنّه صحّي في مختلف النّواحي ويحتوي على الكالسيوم أكثر من باقي أنواع المكسّرات، كما يُمكنه إمداد الجسم بالاحتياجات اليوميّة اللازمة من فيتامين E.

التفاح

تُساعد الألياف الغذائيّة على الشّعور بالشبع وكبح الشهية ممّا يمدّ الجسم بالطّاقة اللازمة خلال اليوم.

ويحتوي التفاح على البكتين الذي يُعتبر أحد الألياف الغذائيّة القابلة للذوبان التي تُساعد على خفض مستويات الكوليسترول والغلوكوز. كما يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة كفيتامين C الذي يُساعد على حماية خلايا الجسم من التلف من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين وهذا يعزّز تقوية جدران الأوعية الدمويّة ويُساعد على زيادة امتصاص الحديد.

السلمون

يحتوي السلمون على نسبةٍ قليلةٍ من الدّهون المشبّعة والكوليسترول، كما أنّه مصدرٌ جيّدٌ للبروتين ومن أهمّ مصادر الأوميغا 3.

كلّ القيم الغذائيّة التي تُميّز السلمون تجعل منه غذاء ممتازاً لإمداد الجسم بالطاقة الضروريّة له.

البروكلي

يُنصح بتناول البروكلي لأنّه يزوّد الجسم بالطاقة والحيويّة التي يحتاج إليها، فهو مصدرٌ هامّ لمضادات الأكسدة ويُساعد على حماية الخلايا من التلف.

كلّ تلك العناصر الغذائيّة المذكورة ليست إلا قليلاً من مكوّنات البروكلي التي تُساعد على إمداد الجسم بالطّاقة، كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

الفاصوليا الحمراء

تُعدّ من الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدّهون ونسبةٍ عاليةٍ من البروتين والألياف الغذائيّة؛ وهذا كافٍ لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها.

هذه الأطعمة الـ6 من المهمّ الحرص على إدخالها ضمن النّظام الغذائيّ المُتّبع لأنّها تزوّد الجسم بفوائد وتُعزّز الصحة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً