كيف تحضّرين الأرز المسلوق المناسب للدايت؟


عود الحزم

كيف تحضّرين الأرز المسلوق المناسب للدايت؟

يُعتبر الأرز المسلوق من الأطعمة التي غالباً ما يتمّ اللجوء إليها عند اتّباع نظامٍ غذائي لإنقاص الوزن بطريقةٍ صحّية.

يُعتبر الأرز المسلوق من الأطعمة التي غالباً ما يتمّ اللجوء إليها عند اتّباع نظامٍ غذائي لإنقاص الوزن بطريقةٍ صحّية.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة تحضير الأرز المسلوق للرّجيم.

المكوّنات

لتحضير الأرز المسلوق للرّجيم، لا بدّ من التأكّد من وجود المكوّنات الأساسيّة في المطبخ أو السّعي إلى تأمينها قبل المُباشرة في إعداد الأرز. والمكوّنات التي يتطلّبها طبق الأرز المسلوق هي:

– كوب واحد من الأرز

– ملعقة صغيرة من الملح

– 6 أكواب من الماء

طريقة التّحضير

بعد التأكّد من تأمين المكوّنات وتحضير المقادير اللازمة، يُمكن المُباشرة في تحضير الأرز المسلوق المُناسب لمعظم أنظمة الرّجيم.

لتحضير الأرز المسلوق، يُنصح باتّباع الخطوات التالية:

– البدء بوضع الأرز والماء في إناءٍ بحجمٍ مناسب للكمّية المُراد تحضيرها.

– إشعال النّار وترك الماء يغلي ثمّ تخفيف الحرارة وجعلها هادئة وترك الإناء الذي يحتوي على الماء والأرزّ حوالي 5 دقائق أو أكثر إلى أن يتشرّب الماء تماماً.

– تقليب الأرز بعض الشّيء على النّار وتركه على نارٍ هادئةٍ جداً وتجنّب تقوية النار تحته، وذلك من أجل السّماح للبخار بالتّصاعد وحتّى لا يُصبح الأرز معجّناً. يُشار إلى أنّ هذا الخطأ غالباً ما يقع فيه البعض فيحصلون على طبقٍ غير ناجحٍ من الأرز المسلوق.

– أخيراً، إطفاء النار ثمّ إزالة الغطاء عن الإناء ووضع الأرز في طبقٍ جاهز ليُقدّم على المائدة.

تأثيرات الأرز المسلوق

يُنصح بتناول الأرز المسلوق خلال اتّباع رجيمٍ غذائي، وذلك لقدرته على التأثير إيجاباً على الجسم من نواحٍ عدّة. نعدّد في ما يلي أبرز التأثيرات الإيجابيّة والفوائد التي يُقدّمها تناول الأرز المسلوق:

– تقليل كمّية النشا في الأرز: يُعتبر الأرز من النشويّات التي لا يُنصح عادةً بتناولها بكمّياتٍ كبيرة خصوصاً لمن يُريدون إنقاص أوزانهم، لذلك فإنّ تناول الأرز المسلوق يُعدّ أفضل من الأرز المطبوخ كون عمليّة السلق تقلّل من النشا الموجود في الأرز.

– سعرات حراريّة معقولة: إنّ السّعرات الحراريّة التي يحتوي عليها الأرز المسلوق أقلّ بكثيرٍ من الأرز العادي، ولهذا فإنّ الأرز المسلوق يُعدّ الطّعام المُناسب لكلّ من يرغبون في إنقاص وزنهم ويبحثون عن وجباتٍ خفيفةٍ ذات سعراتٍ حراريّةٍ معقولة.

– كبح الجوع والحفاظ على الجهاز الهضمي: يُعتبر الأرز المسلوق وخصوصاً البني غنيّاً بالألياف وبالتالي فإنّه يُساعد الجسم على حرق السّعرات الحراريّة كما أنّه يكبح الجوع ويُخفّض الشهيّة، ويُحافظ على صحّة الجهاز الهضمي.

ويُفضّل استخدام أنواعٍ صحّية من الأرز للحصول على النّتيجة الأفضل مثل الأرز البني.

اقرأوا المزيد عن الأرز والرجيم على هذه الروابط:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً