لحرق دهون الجسم العنيدة… الكافيين هو الحلّ!


عود الحزم

لحرق دهون الجسم العنيدة… الكافيين هو الحلّ!

يعتبر الكافيين من المواد المنبهة والمنشّطة الأكثر إنتشاراً حول العالم، والتي تؤثر على صحة الجهاز العصبي في الجسم بشكلٍ مؤقت، ما يساهم في تجديد النشاط وتعزيز الطاقة عند الفرد شرط تناولها بكميات محددة ومعتدلة. وعلى الرغم من أضرارها المحتملة، إلا أن مادّة الكافيين تحمل بعض الفوائد الصحيّة أيضاً، لا سيما لناحية خسارة الوزن الزائد وتفعيل…

يعتبر الكافيين من المواد المنبهة والمنشّطة الأكثر إنتشاراً حول العالم، والتي تؤثر على صحة الجهاز العصبي في الجسم بشكلٍ مؤقت، ما يساهم في تجديد النشاط وتعزيز الطاقة عند الفرد شرط تناولها بكميات محددة ومعتدلة. وعلى الرغم من أضرارها المحتملة، إلا أن مادّة الكافيين تحمل بعض الفوائد الصحيّة أيضاً، لا سيما لناحية خسارة الوزن الزائد وتفعيل عملية حرق الدهون في الجسم، وذلك وفق المعلومات التالية التي نقدّمها لكم من صحتي.

العلاقة بين الكافيين وحرق الدهون في الجسم

أولاً: مادة الكافيين في القهوة والشاي وغيرها من المكوّنات الكثيرة تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، من خلال المساهمة في نقل الدهون المختزنة وحرقها، مع العلم أن هذه المادة تقلل من قدرة الجسم على إمتصاص النشويات من المعدة. وهنا نشير الى أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي الذي يرسل أوامر إلى خلايا الدهون بأن تتكسر، ويزيد بالمقابل من نسبة هرمون الأدرينالين في الدم، ما يساعد بدوره على حرق الدهون وبالتالي إستعمالها للحصول على الطاقة.

ثانياً: لدى الكافيين قدرة هائلة في التأثير على إنخفاض الشهية وعدم الرغبة بتناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي خسارة الوزن الزائد تدريجياً.

ثالثاً: إن مادّة الكافيين في القهوة تسرّع عملية توليد الحرارة بسبب إرتفاع درجة حرارة الجسم بعد هضمها، ما ينعكس إيجاباً على عملية التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية المزعجة.

رابعاً: القهوة التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين هي من المكوّنات الأساسية المدّرة للبول، ما ينعكس إيجاباً على فقدان السوائل من الجسم ويساهم في إنخفاض الوزن.

خامساً: تزيد مادة الكافيين من قدرة الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يزيد عن المعدل الطبيعي من خلال زيادة الطاقة، ما يعزز عملية حرق الدهون والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

أضرار مادّة الكافيين

إن الإفراط في تناول كميات إضافية من الكافيين يهدد بالمعاناة من الكثير من الأعراض الجانبية، ومن أهمها:

– قلة النوم والأرق

– العصبية الزائدة

– تراجع القدرة على التحمّل وتوتر الجسم الدائم

– الغثيان أو أعراض الجهاز الهضمي

– إرتفاع معدل ضربات القلب

– الصداع المزعج

– إرتعاش العضلات المتكرر

إليكم المزيد من صحتي حول طرق حرق دهون الجسم العنيدة:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً