تركيا: محامي القس الأمريكي يتوقع الإفراج عنه قريباً


عود الحزم

تركيا: محامي القس الأمريكي يتوقع الإفراج عنه قريباً

قال محامي القس الأمريكي آندرو برونسون المحتجز في تركيا، إسماعيل جيم هالافورت، ، إنه يتوقع رفع الإقامة الجبرية عن موكله، وإلغاء قرار منعه من السفر للخارج. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها هالافورت، اليوم الأربعاء.وتواصلت محاكمة برونسون يوم الجمعة الماضي في محافظة أزمير.وأكد هالافورت أيضاً صحة التقارير الإعلامية التركية التي كشفت إضافة أقوال سرية جديدة …

القس الأمريكي آندرو برونسون (أرشيف)


قال محامي القس الأمريكي آندرو برونسون المحتجز في تركيا، إسماعيل جيم هالافورت، ، إنه يتوقع رفع الإقامة الجبرية عن موكله، وإلغاء قرار منعه من السفر للخارج.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها هالافورت، اليوم الأربعاء.

وتواصلت محاكمة برونسون يوم الجمعة الماضي في محافظة أزمير.

وأكد هالافورت أيضاً صحة التقارير الإعلامية التركية التي كشفت إضافة أقوال سرية جديدة لشاهدين تدين موكله، إلى ملف القضية قبل أيام قليلة من استئناف المحاكمة.

وقُبض على برونسون في 2016، وحولت محكمة تركية حبسه الاحتياطي، إلى الوضع تحت الإقامة الجبرية في نهاية يوليو(تموز) الماضي، وتركيا برونسون بدعم حزب العمال الكردستاني المحظور، وحركة الداعية فتح الله غولن، وبالتجسس.

يذكر أن الحكومة التركية تحمل غولن المقيم في الولايات المتحدة مسؤولية محاولة الانقلاب العسكري في يوليو(تموز) 2016، ويطالب الادعاء العام بسجن برونسون 35 عاماً.

وتسببت واقعة برونسون في أزمة شديدة بين الولايات المتحدة وتركيا، وفرض كل جانب عقوبات على الآخر.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ألمح في نهاية سبتمبر(أيولو) الماضي إلى إمكانية الإفراج عن برونسون قريباً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً