شتاينماير يتهم وسائل الإعلام بعدم نقل الواقع بشكل صحيح


عود الحزم

شتاينماير يتهم وسائل الإعلام بعدم نقل الواقع بشكل صحيح

اتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسائل الإعلام بأنها لا تعكس الواقع بشكل صحيح. ووجه شتاينماير هذا الاتهام لوسائل الإعلام في ضوء التهديدات التي تمثلها التيارات الشعبوية على المجتمع الديمقراطي في ألمانيا.وأكد شتاينماير، خلال معرض الكتاب الألماني في فرانكفورت، اليوم الأربعاء، أن “العرض الإعلامي للواقع يعطي انطباعاً بأن ألمانيا أوشكت أن تقع تحت سيطرة الذين يريدون إسقاط …

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير(أرشيف)


اتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسائل الإعلام بأنها لا تعكس الواقع بشكل صحيح.

ووجه شتاينماير هذا الاتهام لوسائل الإعلام في ضوء التهديدات التي تمثلها التيارات الشعبوية على المجتمع الديمقراطي في ألمانيا.

وأكد شتاينماير، خلال معرض الكتاب الألماني في فرانكفورت، اليوم الأربعاء، أن “العرض الإعلامي للواقع يعطي انطباعاً بأن ألمانيا أوشكت أن تقع تحت سيطرة الذين يريدون إسقاط الديمقراطية”، مضيفاً أن هناك “وضعاً عادياً لا نتحدث عنه حقيقة فيما بيننا” وقال إن “ذلك ينسحب على ألمانيا وأوروبا بأكملها”.

وأشار الرئيس الألماني خلال نقاش مع مؤلفين من بلجيكا وكرواتيا إلى أن مئات الآلاف من الناس “يعملون يومياً وبلا جلبة من أجل أن يسعد الناس بالعيش في هذا البلد”.

وأكد شتاينماير، أن المقصود ليس “الافتتان الجديد” بالحكم المستبد في الكثير من دول أوروبا “.. ولكن الديمقراطيين “ليسوا عُزَّل”.

وطالب شتاينماير باستئناف الحوار الذي ضاع في المجتمع، وقال: “علينا أن نفقد الخوف أمام النقاش”.

ومن جانبه، قال المؤلف البلجيكي شتيفان هيرتمانس، إن “على أوروبا أن تسعى مرة أخرى لاتخاذ موقف إيجابي ولبث الأمل في الأوروبيين مرة أخرى”.

ورأى هيرتمانس أن “الشعبويين ليس لديهم إجابة على القضايا الهامة سوى التحريض والكراهية”.

أما المؤلفة الكرواتية إيفانا سايكو، فقالت خلال حلقة النقاش مع شتاينماير، إن “عدم الثقة بالمؤسسات السياسية في شرق أوروبا أدى أيضاً إلى فقدان عام لاحترام الثقافة”، مشيرةً إلى أن “باستطاعة الأدب أن يمنح الناس الذين أصبحوا يعتقدون أن صوتهم لم يعد يسمع صوتا وذلك من خلال كتابتهم قصصهم الفردية”.

وفتح معرض فرانكفورت العريق للكتاب أبوابه، اليوم الأربعاء، للجمهور وسط تزاحم أعداد غفيرة على زيارته في اليوم الأول.

وكانت حلقة النقاش التي شارك فيها الرئيس الألماني مع المؤلفين ذروة فعاليات اليوم الأول للمعرض.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً