مكونات طبيعية لعلاج الالتهابات الطفيلية


عود الحزم

مكونات طبيعية لعلاج الالتهابات الطفيلية

إن الجسم السليم قادر على القضاء على الطفيليات التي تتسبب في العديد من الالتهابات والإضطرابات التي تصيب أجهزة مختلفة لدينا، لكن بسبب الأنظمة الغذائية الغير صحية يصبح الجسم غير قادر على ذلك وحتى تتمكني من طرد السموم المسببة لها يجب زيادة استهلاك الأطعمة الطازجة والمخمرة، مثل اللبن الطبيعي، الملفوف المخمر… ويوصي خبراء التغذية كذلك بتناول…

مكونات طبيعية لعلاج الالتهابات الطفيلية

إن الجسم السليم قادر على القضاء على الطفيليات التي تتسبب في العديد من الالتهابات والإضطرابات التي تصيب أجهزة مختلفة لدينا، لكن بسبب الأنظمة الغذائية الغير صحية يصبح الجسم غير قادر على ذلك وحتى تتمكني من طرد السموم المسببة لها يجب زيادة استهلاك الأطعمة الطازجة والمخمرة، مثل اللبن الطبيعي، الملفوف المخمر… ويوصي خبراء التغذية كذلك بتناول البروبيوتيك كمكلات غذائية تساعدنا في الحفاظ على البكتيريا في الأمعاء والتي من شأنها أن تمنع الطفيليات من الإنتشار. اكتشفي معنا سيدتي أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج الالتهابات الطفيلية.

الثوم حليف قوي ضد الالتهابات الطفيلية

الثوم هو علاج تقليدي لعلاج الالتهابات الطفيلية ومكافحة مسببات الأمراض بشكل عام (الفيروسات والفطريات والبكتيريا). وذلك بسبب احتوائه على مضادات حيوية قوية لتعزيز دفاعات الجسم. يفضل استهلاكه طازج وإذا كان من الصعب القيام بذلك يمكنك تناوله مع الخبز المحمص أو مع الحليب.

بذور البابايا

alt

البابايا هي فاكهة استوائية تساعد على استعادة وظائف الجهاز الهضمي، لا يعرف الكثير منا أن هذه البذور تمتلك خصائص مضادة للطفيليات.

أما بالنسبة لطريقة الاستهلاك فعليك بسحق بذور البابايا واستهلاكها على معدة فارغة لعدة أيام متتالية، أو تجنبي إزالة البذور عندما تجهزين عصير البابايا.

بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالكوركوبين، وهو الحمض الأميني الذي يقضي على عدة أنواع من الطفيليات ويسهل إزالتها وطردها من الجسم.

ولهذه الأسباب ننصحك باستهلاك 30 حبة من بذور اليقطين على معدة فارغة كل يوم، أو إضافتها إلى العصائر الطبيعية.

الزنجبيل

alt

الزنجبيل هو نوع من التوابل التي تتميز بمذاقها المنعش، لديه الكثير من الخصائص الطبية التي تجبرنا على تناوله يوميًا لأنه الأكثر فعالية لمكافحة الالتهابات الطفيلية.

لذلك ننصحك أن تبدئي يومك بشاي الزنجبيل أو دمجه مع عصير الفاكهة مثل عصير البرتقال أو التفاح أو الكمثرى.

القرنفل

هو نوع من التوابل يتميز بمذاقه ورائحته القوية، استخدم منذ العصور القديمة في العلاجات التقليدية بسبب تأثيره القوي كمضاد للبكتيريا. يمكنك سيدتي سحقه وإضافته إلى أطباقك أو تجهيزه كشاي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً