لبنان: اعتقال داعشي شمال البلاد

لبنان: اعتقال داعشي شمال البلاد

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني في منطقة عكار شمال البلاد أحد المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي قبل انتهائه من تجهيز عبوة لتنفيذ عملية إرهابية ضد الجيش. وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن “معلومات توفرت حول إيعاز التنظيم لعناصره بتنفيذ عمليات إرهابية في البلدان المقيمين فيها”، لافتةً إلى…

عناصر من الامن اللبناني


أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني في منطقة عكار شمال البلاد أحد المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي قبل انتهائه من تجهيز عبوة لتنفيذ عملية إرهابية ضد الجيش.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن “معلومات توفرت حول إيعاز التنظيم لعناصره بتنفيذ عمليات إرهابية في البلدان المقيمين فيها”، لافتةً إلى إنه “نتيجة للمتابعة والرصد نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية أمنية خاطفة تمكنت في خلالها من توقيف أحدهم، في منطقة عكار”.

واعترف الموقوف، حسب البيان، أنه “انتسب منذ حوالي ثمانية أشهر إلى عدد من المجموعات التابعة لتنظيم داعش والتي تنشر إصداراته وفكره”.

ولفت الموقوف إلى أنه “باشر بإعداد عبوة بواسطة قارورة غاز منزلية بصورة سرية للغاية لوضعها على الطريق العام وتفجيرها عن بعد لدى مرور دورية للجيش اللبناني في المنطقة التي يقيم فيها، لكن تم توقيفه قبل الانتهاء من تجهيزه العبوة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً