مصادر عبرية: حماس خفضت سقف مطالبها من إسرائيل


عود الحزم

مصادر عبرية: حماس خفضت سقف مطالبها من إسرائيل

كشفت مصادر عبرية صباح اليوم الأربعاء أن حركة حماس خفضت مطالبها مقابل وقف المسيرات الى السياج الحدودي ووقف إطلاق البالونات المشتعلة باتجاه المناطق الإسرائيلية، حيث أن الوفد الحمساوي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي وضع شروطاً أقل بكثير من التي كان يضعها سابقاً. وأضافت أن “الوفد الحمساوي لم يعد يتحدث عن تغيير قطاع غزة بشكل كامل، وإنما عن تقديم مساعدات حقيقية،…

وفد من حماس زار القاهرة الأسبوع الماضي (أرشيف)


كشفت مصادر عبرية صباح اليوم الأربعاء أن حركة حماس خفضت مطالبها مقابل وقف المسيرات الى السياج الحدودي ووقف إطلاق البالونات المشتعلة باتجاه المناطق الإسرائيلية، حيث أن الوفد الحمساوي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي وضع شروطاً أقل بكثير من التي كان يضعها سابقاً.

وأضافت أن “الوفد الحمساوي لم يعد يتحدث عن تغيير قطاع غزة بشكل كامل، وإنما عن تقديم مساعدات حقيقية، مثل زيادة عدد ساعات الكهرباء وزيادة حصة المرضى المسموح لهم مغادرة القطاع للعلاج في إسرائيل أو في الضفة، وما شابه ذلك”.

ونقلت المصادر العبرية عن مسؤول حمساوي قوله إن “حماس لا تطلب الكثير من إسرائيل، وانما تطالبها بتقديم تسهيلات إنسانية أساسية مقابل الهدوء والعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في أعقاب حملة الجرف الصامد عام 2014”.

وأضاف “إننا ندرك أن الميناء البحري والمطار هي مشاريع طويلة المدى، وهي لن تنفذ في الوقت الحالي”، بينما قال مسؤول من السلطة الفلسطينية “إنهم لم يفاجؤوا بقيام حماس بتخفيض مطالبها، وذلك لأنها نريد التهدئة مع إسرائيل بأي ثمن كان”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً