اناقة

غسول طبيعي لعلاج احمرار بشرة اليدين أو القدمين


عود الحزم

غسول طبيعي لعلاج احمرار بشرة اليدين أو القدمين

تتعرض البشرة أحيانا للالتهاب والاحمرار كرد فعل تحسسي تجاه الكثير من العوامل الخارجية منها التغير المفاجئ في حالة الطقس، استخدام أحد مواد التنظيف القاسية أو حتى بعض المواد المنزلية اللاذعة مثل الفلفل الحريف. إذا حدث وتعرضت سيدتي لهذه المشكلة التي تؤثر على جمال بشرة اليدين أو القدمين، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير غسول…

علاج التهاب اليدين

تتعرض البشرة أحيانا للالتهاب والاحمرار كرد فعل تحسسي تجاه الكثير من العوامل الخارجية منها التغير المفاجئ في حالة الطقس، استخدام أحد مواد التنظيف القاسية أو حتى بعض المواد المنزلية اللاذعة مثل الفلفل الحريف. إذا حدث وتعرضت سيدتي لهذه المشكلة التي تؤثر على جمال بشرة اليدين أو القدمين، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير غسول منزلي مهدئ للبشرة، يمتاز بخصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا التي تساهم في تغير لون الجلد وتشققه.

غسول المرمرية واللافندر

تمتاز عشبة المرمرية بخصائصها المطهرة فيما يعتبر اللافندر مهدئ طبيعي وفعال للالتهاب الذي يكون مرفوق بالشعور بالحكة.

المكونات: ¼ كوب مرمرية طازج، ¼ كوب أزهار اللافندر المجففة، ملعقة صغيرة من زيت اللافندر. وكوب ماء.

طريقة التحضير: اطحني المرمرية حتى تصبح ناعمة ثم أضيفي إليها أزهار اللافندر المجففة وكمية الماء المحددة ثم ضعي المزيج على نار هادئة لمدة 25 دقيقة. ارفعي المزيج عن النار ثم أضيفي زيت اللافندر وغطيه بإحكام لمدة دقيقة واحدة لا أكثر.

اتركي المزيج حتى يبرد تماما ثم صفيه باستخدام قطعة شاش طبي واحتفظي به في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة. استخدمي الغسول على اليدين والقدمين لترطيبها والتخلص من الاحمرار والتهابات الجلد مع ضرورة رج الزجاجة جيدا قبل كل استعمال.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً