لهذا السبب لا تركض إلى مكملات فيتامين “أ” عند نقصه


عود الحزم

لهذا السبب لا تركض إلى مكملات فيتامين “أ” عند نقصه

حذّرت نتائج دراسة جديدة من الإفراط في تناول مكملات فيتامين “أ” لعلاج نقصه، لأن زيادته تقلل من كثافة العظام ما يعرّضها للكسور. ويوجد فيتامين “أ” في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، والفواكه والخضروات الملونة كالبطاطا الحلوة والجزر والشمام والعنب، وهو من العناصر الحيوية للإبصار، ويمكن الحصول عليه بواسطة التوازن الغذائي. الجرعات الزائدة من فيتامين “أ” تسبب كسور العظام وبحسب …

مصادر فيتامين


حذّرت نتائج دراسة جديدة من الإفراط في تناول مكملات فيتامين “أ” لعلاج نقصه، لأن زيادته تقلل من كثافة العظام ما يعرّضها للكسور. ويوجد فيتامين “أ” في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، والفواكه والخضروات الملونة كالبطاطا الحلوة والجزر والشمام والعنب، وهو من العناصر الحيوية للإبصار، ويمكن الحصول عليه بواسطة التوازن الغذائي.

الجرعات الزائدة من فيتامين “أ” تسبب كسور العظام

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة غوتنبرغ بالسويد يؤدي تناول جرعات زائدة من فيتامين “أ” إلى تهديد سلامة العظام وزيادة احتمال تعرّضها للكسر.

وحثّت توصيات الدراسة من يتبين وجود نقص لديهم في الفيتامين على عدم الهرولة صوب تناول مكملات الفيتامين وبجرعات كبيرة، والاعتماد على التغذية الصحية المتوازنة التي تسمح للجسم بامتصاص فيتامين “أ” والاستفادة منه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً