دراسة: العنب وعلاقته بسرطان الرئة


عود الحزم

دراسة: العنب وعلاقته بسرطان الرئة

في تأكيد على ان الفواكه و الخضار و التشابه فيم بينها وبين أعضاء جسم الإنسان والدلالة على الإرتباط و الفائدة، هاهي دراسة جديدة تربط في تناول العنب وفوائده على صحة الرئتين و الوقاية من سرطان الثدي. العنب وعلاقته بسرطان الرئة: وجدت مجموعة من العلماء من جامعة جنيف، أن العنب، الذي يحتوي على مركب ريسفيراترول وهو أحد …

في تأكيد على ان الفواكه و الخضار و التشابه فيم بينها وبين أعضاء جسم الإنسان والدلالة على الإرتباط و الفائدة، هاهي دراسة جديدة تربط في تناول العنب وفوائده على صحة الرئتين و الوقاية من سرطان الثدي.

العنب وعلاقته بسرطان الرئة:

وجدت مجموعة من العلماء من جامعة جنيف، أن العنب، الذي يحتوي على مركب ريسفيراترول وهو أحد الفينولات الطبيعية، له خصائص مفيدة لمكافحة سرطان الرئة ولتحديد هذه الفائدة، أجرى الباحثون تجربة على الفئران، حيث تعرض جزء من القوارض للسرطان جراء دخان التبغ، وقدم لهم مركب ريسفيراترول على شكل علاج.

تفاصيل الدراسة:

تم تقسيم الفئران إلى أربع مجموعات: الأولى لم تتعرض إلى الدخان ولم تتلق أي علاج، الثانية، تعرضت للدخان والعلاج، والمجموعة الثالثة تم تعرضها للدخان دون العلاج والمجموعة الرابعة تلقت العكس.

ولاحظ العلماء أن الدراسات السابقة لا تشير إلى فعالية مركب ريسفيراترول في الوقاية من سرطان الرئة، وأوضح الخبراء أن السبب في أن المادة كانت تعطى عن طريق الفم فلم تقدر الوصول إلى الرئتين، لذلك قرر الخبراء «تسريع» تسليم المادة عن طريق حقنها عبر الأنف، وحصلوا على نتائج تؤكد فرضية فوائدها.

وتبين أن الفئران التي تلقت «العلاج»، انخفض لديها حجم الورم بمعدل 45 % مقارنة مع الحيوانات من مجموعة أخرى.

فوائد العنب:

ويمتلك العنب أيضا العديد من الفوائد الأخرى، وفقا لكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت عليه، فبالإضافة إلى أنه غنيّ بمضادات الأكسدة، فهو يساعد على الحماية من تدهور الشبكيّة الذي يؤدّي إلى أمراض في شبكيّة العين مثل: الضمور البقعيّ، بالإضافة إلى ذلك، فالبوليفينول الموجود في العنب يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدمويّة، وكذلك فهو يعتبر مصدرا هاما لفيتامين C، وكذلك لديه فوائد هامة برزت في الدراسات الأخيرة حول صحة الجلد

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً