وزير بريطاني سابق: عشرات النواب سيصوتون ضد خطة ماي

وزير بريطاني سابق: عشرات النواب سيصوتون ضد خطة ماي

قال وزير بريطاني سابق، اليوم الثلاثاء، إن عشرات النواب المشككين في الاتحاد الأوروبي الذين عارضوا خطة “تشيكرز”، التي طرحتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الكتلة الأوروبية، سيصوتون ضد الخطة في البرلمان. وقال وزير الدولة المستقيل من وزارة شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، ستيف بيكر، إنه وأعضاء في مجموعة بحثية أوروبية للمحافظين المؤيدين للخروج من الاتحاد،…

الوزير البريطاني السابق ستيف بيكر (أرشيف)


قال وزير بريطاني سابق، اليوم الثلاثاء، إن عشرات النواب المشككين في الاتحاد الأوروبي الذين عارضوا خطة “تشيكرز”، التي طرحتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الكتلة الأوروبية، سيصوتون ضد الخطة في البرلمان.

وقال وزير الدولة المستقيل من وزارة شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، ستيف بيكر، إنه وأعضاء في مجموعة بحثية أوروبية للمحافظين المؤيدين للخروج من الاتحاد، لن يقبلوا باتفاق “نصفي” للخروج من الكتلة.
ولفت بيكر لبرنامج توداي بإذاعة راديو 4 بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إلى أنه يتوقع أن “تضبط حكومة ماي هذا التصويت بشدة” لإقناع نحو 80 معارضاً بالموافقة على الخطة في تصويت متوقع الشهر المقبل.
وأضاف: “ما أريد أن أقوله، إن هذه الجهود ستجدي نفعاً إذا كانت ستخفض الأعداد بواقع النصف، ولكن تقديري أن هناك ما لايقل عن 40 شخصاً لن يقبلوا اتفاق تشيكرز النصفي، أو أخذ خطوة للوراء تتركنا في السوق الداخلي واتحاد الجمارك”.
وكان بيكر استقال من منصبه في يوليو (تموز) الماضي، مع وزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي السابق ديفيد ديفيس، ووزير الخارجية بوريس جونسون، على خلفية معارضتهم لمقترحات ماي.

وجاءت تعليقات بيكر، رداً على تقارير تفيد بأن ماي ربما تتوصل لاتفاق لإبقاء الحدود الأيرلندية مفتوحةً، عقب أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس(آذار) المقبل، بإبقاء ترتيبات الجمارك الحالية لما بعد الفترة الانتقالية التي تمتد 21 شهراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً