قطر: جامعة أمريكية تُلغي مناظرة “تمس بالذات الإلهية”


عود الحزم

قطر: جامعة أمريكية تُلغي مناظرة “تمس بالذات الإلهية”

ألغت جامعة أمريكية في قطر، اليوم الثلاثاء، مناظرة دينية حول الله، بعد أن أثارت انتقادات في الإمارة المسلمة الصغيرة. وأعلنت جامعة “جورج تاون قطر”، إلغاء المناظرة التي كانت بعنوان “على جميع الديانات الرئيسية أن تصف الله كامرأة”.وكان مقرراً أن تقام المناظرة في حرم الجامعة في الدوحة، وأن يتبادل فيها أستاذان وجهات نظرهما في المسألة، وأن …

إعلان المناظرة المُثيرة للجدل في قطر (تويتر)


ألغت جامعة أمريكية في قطر، اليوم الثلاثاء، مناظرة دينية حول الله، بعد أن أثارت انتقادات في الإمارة المسلمة الصغيرة.

وأعلنت جامعة “جورج تاون قطر”، إلغاء المناظرة التي كانت بعنوان “على جميع الديانات الرئيسية أن تصف الله كامرأة”.
وكان مقرراً أن تقام المناظرة في حرم الجامعة في الدوحة، وأن يتبادل فيها أستاذان وجهات نظرهما في المسألة، وأن يشارك الطلاب فيها.
ولكن إعلان المناظرة أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعرب المغردون القطريون عن غضبهم، مستخدمين هاشتاق #جورج_تاون_تتعدى_على_الذات_الإلهية، الذي انتشر على نطاق واسع في الإماراة.
وقالت الجامعة في تغريدة على تويتر: “أُخطرت جامعة جورج تاون في قطر بإقامة مناظرة لم تُوافق عليها الجامعة، ولم تتبع السياسة المعتادة والمراجعة الخاصة للموافقة على فاعليات الطلاب”.
وأضافت: “بما أن الجامعة لم تصادق على إقامة الفاعلية، إذ لم تمتبع الإجراءات المتعارف عليها للموافقة على النشاط، فإنها ألغيت. ستراجع الهيئات الأكاديمية المختصّة الموضوع، وتتخذ الإجراء المناسب”.

وجامعة جورجتاون هي واحدة من عدة جامعات أمريكية موجودة في الدوحة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً