مسؤول فلسطيني: قطر تمول حماس وتشجعها على رفض المصالحة


عود الحزم

مسؤول فلسطيني: قطر تمول حماس وتشجعها على رفض المصالحة

اتهم مسؤول فلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية النظام القطري، بتمويل ودعم حركة حماس في قطاع غزة، بعد تزويد قطر للقطاع بشاحنات محملة بالسولار دون التنسيق مع الحكومة الفلسطينية. وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن “الخطوة القطرية، جاءت دون توافق مع الحكومة الفلسطينية الشرعية، وهي محاولة لتمويل حركة حماس بشكل غير رسمي في غزة، …

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني (أرشيف)


اتهم مسؤول فلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية النظام القطري، بتمويل ودعم حركة حماس في قطاع غزة، بعد تزويد قطر للقطاع بشاحنات محملة بالسولار دون التنسيق مع الحكومة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن “الخطوة القطرية، جاءت دون توافق مع الحكومة الفلسطينية الشرعية، وهي محاولة لتمويل حركة حماس بشكل غير رسمي في غزة، حيث تجبي حماس ثمن الكهرباء من المواطنين، بعد تسديد قطر ثمن النفط الإسرائيلي لتشغيل المحطة”.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن “الدور القطري منذ البداية لم يكن نزيهاً وحريصاً فعلاً على المصالحة الوطنية الفلسطينية، بقدر ما هو حريص على تعزيز الانقسام والانتقال به إلى الانفصال، وإذا كانت قطر حريصة على الوضع الفلسطيني وعلى شعبنا في غزة، يجب أن يكون لها إسهام حقيقي في معالجة الانقسام ووصولاً لمصالحة حقيقية، وليس تشجيع حماس على الانقسام وتمويلها”.

وعبرت الحكومة الفلسطينية، عن رفضها لتقديم مساعدات إنسانية لقطاع غزة، تتجاوز السلطة الفلسطينية والحكومة الشرعية، في إشارة لإدخال قطر شحنات من السولار بالتنسيق مع إسرائيل والأمم المتحدة، رغم رفض السلطة الفلسطينية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً