إسرائيل تبدأ نقل السولار القطري إلى غزة


عود الحزم

إسرائيل تبدأ نقل السولار القطري إلى غزة

بدأت إسرائيل اليوم الثلاثاء ضخ السولار القطري إلى محطة الطاقة في القطاع، حيث دخلت القطاع شاحنة سولار أولى عبر معبر كرم أبو سالم، ومن المتوقع دخول 5 شاحنات أخرى. وقال مسؤولون فلسطينيون للإعلام الإسرائيلي “تمت الخطوة دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية”، وستتولى إسرائيل نقل السولار الذي تبرعت به قطر، لتشغيل محطة الطاقة غزة على مراحل.وحسب مصادر في …

شاحنة تنقل السولار إلى غزة (المصدر)


بدأت إسرائيل اليوم الثلاثاء ضخ السولار القطري إلى محطة الطاقة في القطاع، حيث دخلت القطاع شاحنة سولار أولى عبر معبر كرم أبو سالم، ومن المتوقع دخول 5 شاحنات أخرى.

وقال مسؤولون فلسطينيون للإعلام الإسرائيلي “تمت الخطوة دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية”، وستتولى إسرائيل نقل السولار الذي تبرعت به قطر، لتشغيل محطة الطاقة غزة على مراحل.

وحسب مصادر في غزة، ستضخ قطر نحو ربع مليون ليتر للسولار، ويقدر هؤلاء أن تسمح هذه الكمية بزيادة خدمة الكهرباء في البيوت من 3 ساعات إلى ما بين 6 و 8 ساعات يومياً.

وقال مسؤولون مطلعون حسب موقع “المصدر الإسرائيلي” اليوم الثلاثاء إن “الخطوة ستنسق مع الأمم المتحدة، التي ستراقب أن تصل الشاحنات في غزة إلى هدفها”، ويأمل المسؤولون ألا تعيق السلطة الفلسطينية مرور شاحنات السولار القطري.

ويُذكر ان السلطة الفلسطينية منعت في الأسبوع الماضي دخول السولار القطري، والذي تقدر قيمته بـ 10 ملايين دولار.

وتبحث إسرائيل حسب الموقع، طرق نقل الأموال إلى غزة لتجاوز العقوبات الفلسطينية، وتفكر في اقتطاع مبالغ من الضرائب التي تحولها إسرائيل للسلطة، لتمويل شراء السولار.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً