غرينبلات: “خطة ترامب” للسلام ستركز على أمن إسرائيل


عود الحزم

غرينبلات: “خطة ترامب” للسلام ستركز على أمن إسرائيل

قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن “خطة السلام التي تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب ستركز بشكل كبير على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل”. وأضاف في مقابلة مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذات التوجهات اليمينية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة حتى ومع سعيها للحفاظ على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل، فإنها في الوقت ذاته تريد أن تكون منصفة تجاه…

المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات (أرشيف)


قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن “خطة السلام التي تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب ستركز بشكل كبير على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل”.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذات التوجهات اليمينية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة حتى ومع سعيها للحفاظ على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل، فإنها في الوقت ذاته تريد أن تكون منصفة تجاه الفلسطينيين”.

ونفى أن تكون الخطة المرتقبة منذ أشهر تقوم على فكرة إقامة كونفدرالية بين الفلسطينيين والأردن، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تفكر الآن في نموذج الكونفدرالية من أجل حل الأزمة السياسية الفلسطينية، وكشف أن الخطة ستحتوي على حل لكافة القضايا المركزية، بما فيها قضية اللاجئين، والمشاغل الأمنية لإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً