أطباء مستشفى عبيد الله ينقذون شابة ابتلعت عظمة سمك


عود الحزم

أطباء مستشفى عبيد الله ينقذون شابة ابتلعت عظمة سمك

أنقذ أطباء قِسم المناظير، في مستشفى «إبراهيم بن حمد عبيد الله»، في رأس الخيمة شابة عربية، من الموت اختناقاً، بقطعة كبيرة من «عظم السمك»، وفق تقديرهم، خلال تناولها وجبة، بعد أن استقرت على بعد 15 سنتيمتراً من فتحة الفم، ضمن الجزء العلوي من «المريء». وأكد أطباء مختصون، أن الشابة السورية، البالغة 36عاماً، ابتلعت «العظمة الحادة» بالخطأ، خلال تناولها الطعام، لتعجز…

emaratyah

أنقذ أطباء قِسم المناظير، في مستشفى «إبراهيم بن حمد عبيد الله»، في رأس الخيمة شابة عربية، من الموت اختناقاً، بقطعة كبيرة من «عظم السمك»، وفق تقديرهم، خلال تناولها وجبة، بعد أن استقرت على بعد 15 سنتيمتراً من فتحة الفم، ضمن الجزء العلوي من «المريء». وأكد أطباء مختصون، أن الشابة السورية، البالغة 36عاماً، ابتلعت «العظمة الحادة» بالخطأ، خلال تناولها الطعام، لتعجز بعدها عن «البلع»، وتبادر إلى الانتقال إلى أحد المستشفيات العاملة في رأس الخيمة، لاستخراج الجسم الغريب من جوفها وإنقاذها.
وحذرت د. مريم الخاطري، رئيسة قسم المناظير في «عبيد الله»، من خطورة ابتلاع عظام السمك وشوكه على الحياة، إذ يؤدي في بعض الحالات، إلى الوفاة، في حال وصول العظام أو الشوك إلى «المريء».

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً