لبنان: بقاء اللاجئين السوريين “قنابل موقوتة”


عود الحزم

لبنان: بقاء اللاجئين السوريين “قنابل موقوتة”

وصف وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، بقاء اللاجئين السوريين في بلاده أو الأردن بـ “القنابل الموقوتة”. وفي تصريحات عقب لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان، اليوم الثلاثاء، قال إن “عودة اللاجئين إلى ​سوريا​ يتم بالتوازي مع الاستقرار”، مشيراً إلى أن الخطوة الصحيحة هي عودة اللاجئين إلى ديارهم.ويعتبر الأردن ولبنان من أكثر المتأثرين بالأزمة السورية منذ اندلاعها عام 2011…

وزير الخارجية اللبناني باسيل ونظيره الأردني الصفدي (أرشيف)


وصف وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، بقاء اللاجئين السوريين في بلاده أو الأردن بـ “القنابل الموقوتة”.

وفي تصريحات عقب لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان، اليوم الثلاثاء، قال إن “عودة اللاجئين إلى ​سوريا​ يتم بالتوازي مع الاستقرار”، مشيراً إلى أن الخطوة الصحيحة هي عودة اللاجئين إلى ديارهم.

ويعتبر الأردن ولبنان من أكثر المتأثرين بالأزمة السورية منذ اندلاعها عام 2011، حيث استقبلا مئات آلاف اللاجئين، وأعرب باسيل عن أمانيه لإعادة فتح معبر نصيب/جابر، بين الأردن وسوريا لما سيعود به من نفع على عمان وبيروت.

وفيما تقول دمشق إنها جاهزة لفتح المعبر، اتهم وزير النقل الأردني، وليد المصري، سوريا بالتقصير في بعض التجهيزات اللوجستية، الأمر الذي حال دون فتح المعبر الحدودي. وأضاف في تصريح صحفي، أن “الاجتماعات لا تزال قائمة مع الجانب السوري للعمل على تجهيز البنى التحتية والأمور اللوجستية، تمهيداً لفتح الحدود”.

يذكر أن المعبر أغلق في أبريل(نيسان) 2015، بعد سيطرة فصائل مسلحة على المنطقة الحدودية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً