اكتشفي هذه الفوائد العلاجية المذهلة للقسط الهندي


عود الحزم

اكتشفي هذه الفوائد العلاجية المذهلة للقسط الهندي

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك …

اكتشفي هذه الفوائد العلاجية المذهلة للقسط الهندي

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة للقسط الهندي؛ تلك النبتة الهندية ذات الرائحة العطرة والشهرة الواسعة في أوساط الطب البديل، بفضل فوائدها العلاجية المتعددة والتي جعلت الإقبال عليها كثيفا من جميع دول العالم، وذلك على الرغم من مذاقها المر. وتستخدم هذه النبتة غالبا عن طريق عمل شراب منها، عادةً ما يأخذ اللون الأحمر الداكن ويتم تناوله بعد التحلية. أما عن أبرز تلك المزايا العلاجية، فنستعرضها لك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا واكشفي كل ذلك عزيزتي!

alt

القسط الهندي : فوائد متعددة لن تتوقعيها

1. معالجة العديد من مشكلات المعدة

يعتبر القسط الهندي واحدا من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للمعدة والقولون؛ فهو يساهم في التخلص من الآلام التي من شأنها أن تصيب هذين الأخيرين، بالإضافة إلى فعاليته العالية في معالجة مشاكل قرح المعدة بشكل سريع، وذلك بفضل قدرته الكبيرة على تجديد مختلف الأنسجة والخلايا. وليس هذا كل شيء؛ فلقد كشفت الدراسات على أن القسط الهندي يلعب أيضا دورا فعالا في القضاء على الديدان المعوية، والتي عادةً ما تتسبب في مواجهة صاحبها للعديد من المشاكل الصحية، خاصةً منها على مستوى المعدة؛ يكفي فقد أن يواظب المريض على تناول مشروب هذه النبتة (نبتة القسط الهندي) بشكل يومي ليحصل بعدها على العلاج الكامل ويتخلص أيضا من جميع البكتيريا والميكروبات التي من شأنها أن تلحق الأذى بمعدته، وهو ما يحسن كثيرا من آدائها ومن قدرتها على القيام بمختلف المهام الموكلة لها على أفضل وجه.

alt

2. التخلص من مشكلة كسل الغدة الدرقية

عادةً ما يتسبب كسل الغدة الدرقية في مواجهة صاحبه للعديد من المشكلات الصحية الأخرى، ومن أبرزها الشعور الدائم بالخمول وعدم القدرة على ممارسة أي نشاط، وهو ما يؤدي عادةً إلى اكتساب الكثير من الوزن والكيلوغرامات الزائدة، والتي لن يمكن التخلص منها بسهولة في ما بعد حتى مع اتباع أشد أنظمة الريجيم صرامةً. وقد تبدو تأثيرات هذه المشكلة أشد خطورةً على بنات حواء؛ وذلك لأنها تلعب دورا مهما في إصابتهن باضطرابات عديدة على مستوى الهرمونات، والتي عادةً ما تكون سببا بدورها في المعاناة من العقم. طبعا أنت لا تتخيلين نفسك حتى في مواجهة هكذا اختبار، أليس كذلك عزيزتي؟ احرصي إذا على اتخاذ القسط الهندي كسلاح فعال بالنسبة إليك، وذلك لما ثبتت له من قدرة عالية على التحسين من آداء الغدة الدرقية وتحفيزها على العمل بشكل طبيعي. أما عن كيفية الاستفادة من هذه الفوائد؛ فيكفيك أن تتناولي كوبين من شراب هذه النبتة على مدار ثلاثة أشهر متواصلة لكي تشعري بالكثير من التحسن. أما إذا كانت الغدة تعاني من الكسل الشديد، فيمكن تمديد الفترة إلى غاية الستة أشهر.

alt

3. مواجهة مرض السكري

كشفت الدراسات العلمية على أن القسط الهندي هو واحد من المصادر الطبيعية المفيدة كثيرا في المحافظة على المعدلات الطبيعية لمستويات السكر في الدم؛ وذلك لأنه يساعد البنكرياس على إفراز القيمة التي يحتاج إليها الجسم من الانسولين. ويؤكد الخبراء على أن الحصول على هذه الميزة يظل رهينا لمدى حرص المريض على المواظبة على تناول مشروب القسط الهندي بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، فلا تبخلي إذا عزيزتي بتقديم هذه المعلومة إلى الأقرباء أو الأصدقاء من الذين يعانون من هذا الداء.

alt

4. التخلص من الوزن الزائد

من المميزات الرائعة للقسط الهندي أيضا هو قدرته العالية على تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون، وبالتالي مساعدته على التخلص من الكثير من الكيلوغرامات الزائدة. وحتى يمكن الاستفادة من هذه الميزة، ندعوك عزيزتي إلى اتباع الطريقة التالية، والتي تتطلب منك أيضا ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن والحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم :

  • أحضري كميةً مناسبةً من القسط الهندي وقومي بطحنها للحصول على بودرة ناعمة.
  • احتفظي بها في برطمان نظيف ومحكم الغلق.
  • استخدمي القليل من البودرة في كل مرة من أجل تحضير شراب صحي وتناوله بمعدل ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات الرئيسية.
  • إذا كانت المذاقات مزعجةً بالنسبة إليك، فيمكنك التحلية بإضافة القليل من العسل أو اللبن الخالي الدسم، أيضا القليل من القرفة (مقدار ملعقة صغيرة)؛ فهي قادرة على تحسين الطعم وأيضا على مزيد الحرق.

alt

5. زيادة الرغبة الجنسية والتخلص من العقم

منذ زمن بعيد استخدم الأجداد نبات القسط الهندي كمنشط جنسي وكعلاج في مواجهة مشكلات العقم لدى الرجال والسيدات على حد السواء؛ وذلك بعد أن ثبتت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية ومعالجة البرود الجنسي وضعف الانتصاب لدي أبناء آدم، بالإضافة إلى المساعدة على حل الكثير والكثير من مشكلات الجهاز التناسلي لدي الجنسين، وأيضا تحفيز الجسم على إنتاج حيوانات منوية ذات كفاءة وقوة أكبر. وليس ذلك فحسب، فلقد كشفت الدراسات على أن القسط الهندي يلعب أيضا دورا رياديا في معالجة الاضطرابات الهرمونية لدي المرأة ويزيد من نشاط المبايض لديها، كما يساعد على التخلص من معظم المشكلات المتعلقة بها، إلى جانب علاج الامراض المختلفة التي من شأنها أن تصيب جدار الرحم.

alt

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً