وزير خارجية اليونان:تركيا تواصل سياستها الاستعراضية بانتهاك مجالنا الجوي


عود الحزم

وزير خارجية اليونان:تركيا تواصل سياستها الاستعراضية بانتهاك مجالنا الجوي

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس، إن تركيا تواصل سياستها الاستعراضية التي تترجم إلى استمرار انتهاكات المجال الجوي اليوناني والمياه الإقليمية اليونانية. وأوضح كوتزياس في حوار مع صحيفة “الأهرام” المصرية في عدد الثلاثاء، وذلك قبل يوم من القمة الثلاثية بين رؤساء مصر وقبرص واليونان في جزيرة كريت، أن المسؤولين في بلاده يواصلون الحفاظ على قنوات …

وزير خارجية اليونان(أرشيف)


قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس، إن تركيا تواصل سياستها الاستعراضية التي تترجم إلى استمرار انتهاكات المجال الجوي اليوناني والمياه الإقليمية اليونانية.

وأوضح كوتزياس في حوار مع صحيفة “الأهرام” المصرية في عدد الثلاثاء، وذلك قبل يوم من القمة الثلاثية بين رؤساء مصر وقبرص واليونان في جزيرة كريت، أن المسؤولين في بلاده يواصلون الحفاظ على قنوات الاتصال المفتوحة ومن خلال الوسائل السلمية فقط يمكن حل الخلافات، وأن استمرار الانتهاكات التركية لا يمثل موقفا بناء.

وأشار الوزير اليوناني إلى أن المشكلة في تركيا تكمن في أنها غالباً ما تتجاهل حقيقة أن سياسة اليونان الصديقة عازمة على العمل على الحد من التوترات وليس دليلاً على الضعف، وقال “على العكس من ذلك، هو موقف رصين ومسئول، وبشعور عالي بالمسؤولية والثقة بالنفس، الذى يميز السياسة الخارجية اليونانية، وهذا تعبير عن القوة”.

وحول التعاون في ملف الطاقة مع مصر أكد الوزير كوتزياس أن الاكتشافات الأخيرة من الاحتياطات الهائلة للطاقة في مصر وإسرائيل وقبرص، وتبرز أهمية شرق المتوسط لأمن الطاقة بالنسبة لأوروبا. وتظهر الحاجة الملحة والكبيرة للاعبين العالميين في مجال الطاقة.

وشدد وزير خارجية اليونان على أنه رغم استمرار التحديات والعوائق التي تنتهجها دول أخرى، جدد ثقته في استغلال هذه الثروات بطريقة تضمن حقوق الدول التي لديها حق السيادة على مواردها الطبيعية وفقا للشرعية الدولية، وقال “لا يجوز لأى دولة أن تنتهج سلوكا خارج سياق القانون الدولى وتقويض مصالح شعوب المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً