هل تعانين من ثبات الوزن؟ فتشي عن احد هذه الأسباب!


عود الحزم

هل تعانين من ثبات الوزن؟ فتشي عن احد هذه الأسباب!

هل تقومين بحساب وزنكِ المثالي وفي كل مرة تجدين أنكِ لم تفقدي الكيلوجرامات الزائدة؟! إذن فتشي عن تلك العناصر الغذائية التي بالتأكيد تفتقدها حميتك الغذائية، على الرغم من أهميتها في سرعة إنقاص الوزن وحرق الدهون. إليكِ أبرز تلك العناصر. 1- الفيتامينات التي تذوب في الدهون: كلما ازدادت الدهون في الجسم، ازدادت السمنة، وتعد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل…

هل تقومين بحساب وزنكِ المثالي وفي كل مرة تجدين أنكِ لم تفقدي الكيلوجرامات الزائدة؟! إذن فتشي عن تلك العناصر الغذائية التي بالتأكيد تفتقدها حميتك الغذائية، على الرغم من أهميتها في سرعة إنقاص الوزن وحرق الدهون. إليكِ أبرز تلك العناصر.

1- الفيتامينات التي تذوب في الدهون: كلما ازدادت الدهون في الجسم، ازدادت السمنة، وتعد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين A وD وE وK والأحماض الدهنية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، ضرورية لتعزيز فقدان الوزن والحفاظ على الأوعية الدموية الصحية، كما أنها تخفض الكولسترول السيئ وتزيد الكولسترول الجيد، أدخلي زيت الزيتون والمكسرات والسلمون والماكريل والأفوكادو في نظامك الغذائي.

شاهدي أيضًا :

2– فيتامين (ج): يساعد على امتصاص الحديد، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على الأداء السليم للخلايا. لذا يساعد فيتامين (ج) على إنقاص الوزن وعلى التمثيل الغذائي للدهون، ونقص هذا الفيتامين قد يزيد من صعوبة فقدان الوزن، والوصول إلى مؤشر كتلة الجسم الصحي، فاحرصي على إدخال الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) في نظامك الغذائي؛ مثل: البرتقال، الفلفل الأحمر، الفراولة، والتوت البري.

3- فيتامين B6: يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، ويجعلكِ تشعرين بالارتياح. هذه المادة الغذائية تساعد على إنتاج «السيروتونين»، وهو ناقل عصبي جيد ينظم مزاجك. إذا كانت مستويات «السيروتونين» منخفضة؛ فإنها تؤدي إلى استهلاك الأطعمة غير الصحية والشعور بالاكتئاب.

4- الكالسيوم: يساعدك على إنقاص وزنك أو الحفاظ على خطة فقدان الوزن، ويساعد جسمك على هضم الطعام وامتصاص المغذيات بشكل أفضل، ويجعل عضلاتك تعمل بشكل جيد أثناء ممارسة الرياضة. يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على اللبن الرائب، التوفو، بانير، اللفت، والجبن.

اقرئي أيضًا : فوائد البقدونس ووصفات منه للتنحيف

5– المغنيسيوم: يمنع الانتفاخ ويحافظ على عملية الهضم، ويمكّنك من بناء العضلات التي تساعد على حرق الدهون، وتشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في النظام الغذائي الخاص بكِ على أنواع مثل: الخضراوات الورقية المظلمة، الحبوب الكاملة، المكسرات، الفاصوليا، الأسماك، التوفو، واللبن.

6– الزنك: الأطعمة الغنية بالزنك عالية في البروتين الغذائي، مما يساعد على زيادة الشبع، كما أن الأشخاص البدناء الذين يستهلكون الزنك؛ قد يتحسن مؤشر كتلة الجسم لديهم، وبالتالي إنقاص أوزانهم عند حساب الوزن المثالي، وأظهر الزنك تحسنًا في مستويات الدهون الثلاثية وخسارة الوزن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً