المالكي: دعم السعودية لليمن بـ3 مليار دولار دليل على مصداقيتها

المالكي: دعم السعودية لليمن بـ3 مليار دولار دليل على مصداقيتها

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، إن جهود المملكة مستمرة في دعم الاقتصاد اليمني. وأكد المالكي أن المملكة قدمت لليمن في 2014 “1 مليار دولار للبنك المركزي اليمني، كما قدمت المملكة ضمن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في بداية يناير(كانون ثاني) الماضي، 2 مليار دولار للبنك المركزي لدعم الاقتصاد اليمني، والمحافظة على …

جانب من مؤتمر المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي (واس)


قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، إن جهود المملكة مستمرة في دعم الاقتصاد اليمني.

وأكد المالكي أن المملكة قدمت لليمن في 2014 “1 مليار دولار للبنك المركزي اليمني، كما قدمت المملكة ضمن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في بداية يناير(كانون ثاني) الماضي، 2 مليار دولار للبنك المركزي لدعم الاقتصاد اليمني، والمحافظة على العملة اليمنية، مشيراً إلى دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قدم 200 مليون دولار منحةً للبنك المركزي للمحافظة على قيمة الريال اليمني ودعم اقتصاده”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس” أمس الإثنين.

وأوضح العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحافي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، عُقد أمس الإثنين في الرياض، أن الحوثيين مسؤولون عن تردي الوضع الاقتصادي في اليمن، بسبب النهب المستمر والذي تجاوز 5.2 مليارات دولار، وأكثر من 800 مليار ريال من الضرائب في الموانئ التي تسيطر عليها ميليشياتهم، وسرقة مليار دولار من المؤسسة العامة للتأمينات في صنعاء.

وطالب المالكي بتحويل جميع المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية أو غيرها، إلى البنك المركزي اليمني في عدن لمنع الحوثيين من سرقتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً