صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستعد لاستثمار 45$ مليار في SoftBank Vision Fund التقني

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستعد لاستثمار 45$ مليار في SoftBank Vision Fund التقني

بعد الاستثمارات الكبيرة التي قام بها صندوق الاستثمارات العامة السعودي المعروف باسم صندوق الثروة السيادية، يستعد الصندوق لوضع مبلغ كبير أخر كاستثمار جديد، بحيث سيضخ 45$ مليار ضمن صندوق الاستثمارات التقني الخاص بمصرف SoftBank الذي يُعرف باسم SoftBank Vision Fund. ويعتبر صندوق SoftBank أكبر مؤسسة خاصة تم بنائها للاستثمار في المجال التقني وكان صندوق الثروة…

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستعد لاستثمار 45$ مليار في SoftBank Vision Fund التقني

بعد الاستثمارات الكبيرة التي قام بها صندوق الاستثمارات العامة السعودي المعروف باسم صندوق الثروة السيادية، يستعد الصندوق لوضع مبلغ كبير أخر كاستثمار جديد، بحيث سيضخ 45$ مليار ضمن صندوق الاستثمارات التقني الخاص بمصرف SoftBank الذي يُعرف باسم SoftBank Vision Fund.

ويعتبر صندوق SoftBank أكبر مؤسسة خاصة تم بنائها للاستثمار في المجال التقني وكان صندوق الثروة السيادية الداعم الرئيسي عند إطلاقه في 2016، وهو الأمر الذي يشجع الصندوق على وضع مبالغ كبيرة معه، خاصة وأن الأمر سيسهل من عملية الإدارة المستقبلية والتحكم بالمشاريع.

وتعتبر هذه الخطوة استمرارًا لرؤية المملكة 2030 التي تسير عليها بنجاح كبير، وقد سبق لولي العهد محمد بن سلمان بأن صرح لمجلة Bloomberg بنية المملكة رفع استثماراتها خلال الفترة القادمة لتوفير دخل إضافي من موارد مختلفة.

ويعتبر هذا هو الاستثمار الثاني بقيمة 45$ مليار، حيث سبق للصندوق وضع مبلغ مماثل خلال الفترة السابقة، وبحسب ما هو مخطط، فإن هذا الاستثمار سيساعد صندوق الاستثمارات السعودي بارتفاع أصوله إلى 600$ مليار بحلول 2020، بزيادة نحو 200$ مليار عن القيمة الحالية.

يُذكر أن SoftBank Vision Fund يدير أغلب الاستثمارات للصندوق السيادي السعودي، وقد كان مسئول عن استثمارات Flipkart، لوسيد موتورز، أوبر، وتسلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً