فوائد تناول الجبن البارميزان على الصحة


عود الحزم

فوائد تناول الجبن البارميزان على الصحة

فوائد تناول الجبن البارميزان على الصحة، ويعد البارميزان من ابرز انواع الاجبان الايطالية المنتشرة حول العالم. يشبه رائحة الجبن الرومي لكن بحدة اقل وعادة ما يكون قالب البارميزان قاسيا وجافا مع طعم مالح. يتم تصنيع جبن البارميزان او البارميجيانو ريجيانو كما يطلق عليه الايطاليون، من حليب البقر المقشود بعد تجميد الحليب واضافة انزيمات خاصة له، ثم يترسب الجبن …

فوائد تناول الجبن البارميزان على الصحة، ويعد البارميزان من ابرز انواع الاجبان الايطالية المنتشرة حول العالم. يشبه رائحة الجبن الرومي لكن بحدة اقل وعادة ما يكون قالب البارميزان قاسيا وجافا مع طعم مالح.

يتم تصنيع جبن البارميزان او البارميجيانو ريجيانو كما يطلق عليه الايطاليون، من حليب البقر المقشود بعد تجميد الحليب واضافة انزيمات خاصة له، ثم يترسب الجبن فيما يتم التخلص من الماء. واكثر المناطق التي يصنع فيها جبن البارميزان في ايطاليا هي البارما وريجو ومودينا وبولونيا، ومن هنا نفهم تسمية هذا الجبن.

وجبن البارميزان من المكونات الرئيسية في العديد من الوصفات الايطالية مثل البيتزا والمكرونة والحلويات وغيرها. وفضلا عن طعمه الفريد والغني بالنكهة القوية، فان تناول الجبن البارميزان يقدم فوائد صحية عديدة للجسم نستعرضها في موضوعنا اليوم.

فوائد تناول الجبن البارميزان على الصحة

يمتاز الجبن البارميزان بتقديم الفوائد الصحية التالية:

• الوقاية من حساسية اللاكتوز:

يعد الجبن البارميزان من الاجبان المناسبة للاشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز او حساسية اللاكتوز.

وبالتالي يمكن للافراد الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية، تناول الجبن البارميزان بامان ودون خوف من اية مضاعفات صحية.

• تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي الجبن البارميزان على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات ما يجعل منه غذاءا سهل الهضم ولا يتسبب تناوله في اي من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل التلبك والنفخة وغيرها.

• فقير بالدهون:

لا يحتوي الجبن البارميزان على نسبة عالية من الدهون وهو يعتمد بشكل خاص على الاحماض الدهنية التي يمكن امتصاصها بسرعة وتعمل على امداد الجسم بالطاقة والنشاط.

كما ان الجبن البارميزان يحوي كمية قليلة من الكوليسترول عن غيره من اصناف الجبن الاخرى.

• غني ب البروتينات:

وهي من ابرز العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان خاصة المرأة في فترة الحمل، وقد وجد الباحثون ان تناول 2 اوقية من الجبن البارميزان يمنح المرأة الحامل 41% من حاجتها اليومية للبروتين الذي يسهم في اصلاح الجسم والحفاظ عليه والوقاية من الامراض طوال فترة الحمل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً