دراسة: التفاؤل وتأثيره على صحة القلب


عود الحزم

دراسة: التفاؤل وتأثيره على صحة القلب

في تأكيد على أن الحالة النفسية ترتبط بالصحة العامة وأن أي اضطرابات بها يسبب عدد من الأمراض والعكس صحيح، هاهي دراسة جديدة تربط بين التفاؤل والوقاية من أمراض القلب. التفاؤل وتأثيره على صحة القلب: أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الأشخاص المتفائلين الذين يتمتعون بنظرة إيجابية للمستقبل، أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد أجرى الدراسة …

في تأكيد على أن الحالة النفسية ترتبط بالصحة العامة وأن أي اضطرابات بها يسبب عدد من الأمراض والعكس صحيح، هاهي دراسة جديدة تربط بين التفاؤل والوقاية من أمراض القلب.

التفاؤل وتأثيره على صحة القلب:

أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الأشخاص المتفائلين الذين يتمتعون بنظرة إيجابية للمستقبل، أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد أجرى الدراسة باحثون بجامعة إلينوي الأمريكية، ونشروا نتائجها، في دورية (BMJ Open) العلمية، ولكشف العلاقة بين التفاؤل وصحة القلب، راقب الباحثون أكثر من 4900 شخص من أصل لاتيني وإسباني يعيشون في الولايات المتحدة.

وتم تقييم صحة القلب والأوعية الدموية للمشاركين باستخدام مقاييس جمعية القلب الأمريكية، التي تشمل ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ومستويات السكر في الدم، ومستويات الكوليسترول في الدم، ومقدار الغذاء يومياً، والنشاط البدني، وإدمان التبغ، ووجدوا أن نقطة إضافية حققها المشاركون في اختبار التفاؤل ارتبطت مع انخفاض بنسبة 3% لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً