4 توابل للتحكم في سكر الدم لدى مرضى السكري


عود الحزم

4 توابل للتحكم في سكر الدم لدى مرضى السكري

وجدت الأبحاث أن للتوابل خصائص مضادة للأكسدة، ومضادات حيوية قوية تفيد الصحة العامة، ومن المعروف أن بعض التوابل تتميز بقدرتها على إدارة وتنظيم مستويات السكر في الدم بطريقة فعالة. فيما يلي قائمة بعض التوابل التي يمك إضافتها إلى النظام الغذائي لإدارة مرض السكري، وفق موقع “إن دي تي في” الإلكتروني: 1- الكركميتمتع بخصائصه العلاجية المضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعتبر هذا النوع …

alt


وجدت الأبحاث أن للتوابل خصائص مضادة للأكسدة، ومضادات حيوية قوية تفيد الصحة العامة، ومن المعروف أن بعض التوابل تتميز بقدرتها على إدارة وتنظيم مستويات السكر في الدم بطريقة فعالة.

فيما يلي قائمة بعض التوابل التي يمك إضافتها إلى النظام الغذائي لإدارة مرض السكري، وفق موقع “إن دي تي في” الإلكتروني:

1- الكركم

يتمتع بخصائصه العلاجية المضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعتبر هذا النوع من التوابل ممتازاً لتعزيز المناعة وصحة الجلد، ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب التكميلي والطب البديل في أمريكا، فإن المركب النشط في الكركم، الكركمين يساعد على تقليل مستوى الغلوكوز في الدم، ويقلل من المضاعفات المرتبطة بالسكري.

2- القرنفل

يتمتع القرنفل بخصائصه المطهرة، إضافة إلى خصائصه المبيدة للجراثيم ويوفر فوائد صحية للحفاظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم.

3- الثوم

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة “فيتو ميديسن”، فأن زيادة استهلاك الثوم تحافظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم، لذا ينصح الأطباء بإضافة كمية كافية من الثوم إلى النظام الغذائي لمرضى السكري.

4- القرفة

القرفة، مانع للتأكسد وتساهم في تخفيض نسبة السكر في الدم، ويمكن تناولها مع الشاي للتخفيف من حدة مذاقها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً