قرار ينظم نشاط تعليم قيادة المركبات في دبي


عود الحزم

قرار ينظم نشاط تعليم قيادة المركبات في دبي

أصدر ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً لتنظيم نشاط تعليم قيادة المركبات في دبي، وذلك إسهاماً في تحقيق رؤية الإمارة وخططها الاستراتيجية في القيادة الآمنة على الطرق، وتحديد وتوحيد الضوابط والاشتراطات المعمول بها، وضمان التزام الشركات والمؤسسات المُصرّح لها بمُزاولة النشاط بها. ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يُطبق القرار…

alt


أصدر ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً لتنظيم نشاط تعليم قيادة المركبات في دبي، وذلك إسهاماً في تحقيق رؤية الإمارة وخططها الاستراتيجية في القيادة الآمنة على الطرق، وتحديد وتوحيد الضوابط والاشتراطات المعمول بها، وضمان التزام الشركات والمؤسسات المُصرّح لها بمُزاولة النشاط بها.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يُطبق القرار على جميع الأفراد والجهات التي تزاول هذا النشاط في إمارة دبي، متضمنةً مناطق التطوير الخاصة، والمناطق الحرة، بما فيها مركز دبي المالي العالمي، وتُستثنى من أحكامه الجهات العسكرية والأمنية.

وتشمل اختصاصات مؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات في دبي وصلاحياتها كما حددها القرار، وضع الأسس والضوابط اللازمة لمزاولة النشاط في الإمارة، ومناطق العمل الخاصة بالشركات والمؤسسات، وإصدار الأدلة والإرشادات اللازمة في هذا الشأن، والبت في طلبات إصدار التصريح.

كما تتضمن اختصاصات مؤسسة الترخيص كذلك تحديد وتنظيم المسارات والخُطوط والمناطق التي يجوز مُزاولة النشاط فيها، بما لا يُؤثِّر سلباً على حركة السّير والمُرور في الإمارة، والمُحافظة على السّلامة العامّة وحماية البيئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجة التأثيرات السلبية الناجمة عن ذلك.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً